الدوري المصري

#ستاد_اليورو.. زمالك الفن والهندسة يكتفي بهدفين فى المصري

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 18:44

ارتفع رصيد الزمالك إلى 35 نقطة منفردا بصدارة جدول الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد المصري عند 16 بالمركز الثاني عشر بجدول المسابقة .

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا مستحقا على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس باستاد برج العرب والمؤجل بينهما من الجولة الحادية عشر بالدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .
ولعب الزمالك مهاجما من الدقيقة الأول ومرر كاسونجو عرضية في الدقيقة الأولى شتتها الدفاع البورسعيدي ومحاولات من جانبي الملعب ولكن دفاع المصري تصدى لها .
ورد المصري بهجمة بعد تمريرة لاسلام عيسى خلف دفاعات الزمالك يستلمها لاعب المصري ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها بيمينه لكنها تذهب بعيدا عن مرمى جنش في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .
وينطلق مصطفى فتحي ويمررها عرضية لكن الحكم يحتسبها خطأ على محمود علاء بعدها هجمة خطيرة كادت أن تسفر عن الهدف الأول للزمالك بعد دربكة في صفوف دفاع المصري لكن شوشة يشتت الكرة قبل أن تصل إلى كهربا ليخرجها مدافع الفريق البورسعيدي إلى ركنية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة .
وتسديدة أرضية قوية من إسلام عيسى من خارج منطقة الجزاء تخرج على يمين جنش إلى خارج الملعب بعدها يحصل كاسونجو على ركلة حرة ضد محمد كوفي في الدقيقة العاشرة .
ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد كرة طولية من ساسي الى كاسونجو الذي سندها بصدره لكهربا الذي سددها بقوة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء تسكن المقص الأيسر لحارس المصري الى داخل الشباك لتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .
ويحاول المصري تدارك النتيجة بعد هدف التقدم للزمالك عن طريق عيسى وأحمد جمعة لكن بدون خطورة على مرمى جنش ويسدد جمعة كرة أرضية لكنها تخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 18 من عمر المباراة .
وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ويشن الفريق هجمة من الجانب الأيمن وعرضية من أوباما تصل لكهربا لكن دفاع المصري يخرجها الى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك في الدقيقة 19 ينفذها مصطفى فتحي ويشتتها الدفاع وترتد له مرة أخرى يمررها عرضية تمر بعيدا عن كاسونجو وتخرج لضربة مرمى .
وينطلق النقاز من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية يخرجها دفاع المصري لركنية جديدة للزمالك بعدها يحصل الزمالك على ركلة حرة ينفذها مصطفى فتحي لكنها تخرج أعلى العارضة لخارج الملعب في الدقيقة 23 من عمر المباراة .
ويستغل إسلام عيسى كرة خاطئة من عبدالله جمعة ويسدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت في منتصف المرمى ليتصدى لها جنش بثبات ويرد الزمالك بهجمة تصل لأوباما داخل المنطقة لكن يشتتها دفاع المصري لركنية في الدقيقة 25 من عمر المباراة .
ويرد المصري بهجمة عن طريق أحمد جمعه الذي حاول المرور من محمود علاء لكن الكرة تطول منه ليخرج جنش ويشتت الكرة قبل أن يلحق بها أحمد جمعه في الدقيقة 30 من عمر المباراة .
واعتمد المصري في هجماته على الكرات الطويلة المرسلة خلف دفاعات الزمالك لكنه لم ينجح في الإستفادة من هذه الكرات ويسدد جمعة الكرة لكن جنش يتصدى لها بثبات .
وتستمر محاولات المصري عن طريق إسلام عيسى الذي يسدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء لكنها تخرج أعلى مرمى جنش إلى خارج الملعب يرد بعدها الزمالك بهجمة خاطفة بكرة طولية خلف دفاعات المصري تصل عند النقاز الذي سددها قوية لكنها تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج الى خارج الملعب ويضيع معها فرصة الهدف الثاني للزمالك .
ومع استمرار الهجمات البيضاء خاصة من الجانب الأيمن ينجح الزمالك في تعزيز النتيجة في الدقيقة 38 من عمر المباراة عن طريق يوسف أوباما بعد هجمة منظمة للزمالك تصل عند كاسونجو المنطلق في المنطقة من الجانب الأيمن ليمرر الكرة بالكعب للنقاز الذي مررها عرضية أرضية متقنة تصل عند أوباما الذي سددها بكل هدوء وثقة داخل شباك المصري على يمين الحارس أحمد مسعود معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد .
وجاء الهدف الثاني ليزيد من توتر المباراة بين لاعبي الفريقين ويحصل كاسونجو على خطأ من محمد كوفي بعدها يشهر الحكم أحمد الغندور البطاقة الصفراء في وجه محمود علاء بعد التدخل مع لاعب المصري .
ويكثف المصري من محاولاته وتمريرة من وسط ملعب خلف دفاعات الزمالك تمر من تحت قدم محمود علاء تصل عند أحمد جمعه ثم مررها لاسلام عيسى الذي مررها عرضية يخرجها جنش الى خارج الملعب وينقذ مرماه من كرة خطرة للمصري في الدقيقة 43 من عمر المباراة .
ويستمر التوتر بين اللاعبين ومشادة في أرض الملعب بين محمود حمد لاعب المصري وحمدي النقاز لاعب الزمالك ويشهر الحكم البطاقة الصفراء للظهير التونسي ويحتسب بعدها 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول .
ويهدأ لاعبو الزمالك مجريات اللعب في اللحظات الأخيرة وقبل نهاية الشوط يشن الزمالك هجمة منظمة وتسديدة قوية من كهربا تصطدم بدفاع المصري ثم يشتتها احد لاعبي المصري مرة أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .
وفي الشوط الثاني حاول المصري البداية الهجومية ودفع الجهاز الفني بتغييرين على أمل تعديل النتيجة وحصل الفريق البورسعيدي على أكثر من ركلة حرة ضد أوباما وفرجاني ساسي في الدقائق الأولى للشوط الثاني .
وفي الدقيقة 51 ينفذ المصري ركلة حرة تمر عرضية داخل منطقة الجزاء يخرجها دفاع الزمالك عن طريق محمود علاء تصل عند اسلام عيسى لكن رأسية لاعب المصري تخرج بجوار المرمى الى خارج الملعب .
ويرد الزمالك بتسديدة لفرجاني ساسي تمر بجوار القائم ويتراجع لاعبو الزمالك نسبيا مع محاولات المصري المستمرة لتعديل النتيجة .
ويعود الزمالك لشن هجمة في الدقيقة 56 عن طريق مصطفى فتحي الذي استقبل كرة على حدود المنطقة وانطلق بها وقت خروج أحمد مسعود حارس المصري ويسددها “لوب” من فوق حارس المصري لكن الكرة تخرج أعلى المرمى الى خارج الملعب لتضيع معها فرصة الهدف الثالث للزمالك .
وتستمر محاولات الزمالك ويسدد كاسونجو الكرة من خارج المنطقة لكنها بعيدة عن مرمى المصري ويرد الفريق البورسعيدي ويحصل على ركنية لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش في الدقيقة 58 من عمر المباراة .
ويسقط محمود علاء على أرض الملعب ويخرج لتلقي العلاج ويسدد أحمد جمعة كرة ضعيفة تصل لجنش وتهدأ المباراة قليلا من جانب الفريقين .
وفي الدقيقة 64 تضيع فرصة جديدة للزمالك بعد خروج أحمد مسعود حارس المرمى ليتصدى للكرة قبل أن تصل الى كهربا ولكن من سوء حظه تصطدم كرته بزميله ثم تصل إلى كهربا الذي حاول تمريرها لأحد المنطلقين من الخلف لكنها تمر بدون خطورة على المرمى البورسعيدي .
و عرضية من الجانب الأيسر للمصري عن طريق مارسيلو يشتتها دفاع الزمالك ثم متابعة جديدة من أحد لاعبي المصري لكن رأسيته تخرج اعلى مرمى جنش إلى خارج الملعب بدون خطورة .
ويدفع الزمالك بأولى تغييراته والتي جاءت بشكل اضطراري بعد إصابة عبدالله جمعة الذي فضل الجهاز الفني خروجه من الملعب ودفع بدلا منه بحازم إمام في الدقيقة 68 من عمر المباراة .
ووضح اندفاع لاعبي المصري هجوميا وهو ما فتح مساحات في قلب الدفاع البورسعيدي حاول أكثر من مرة كاسونجو وكهربا استغلالها لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى مسعود .
وينحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين قبل أن يعود الزمالك ويهدر فرصة الهدف الثالث بعد هجمة منظمة بدأت بتمريرة من ساسي لكهربا ثم تمريرة رائعة لحازم إمام الذي يرسلها عرضية أرضية لمصطفى فتحي يسددها لكن كرته تصطدم بكوفي وتصل سهلة في يد حارس المصري في الدقيقة 76 من عمر المباراة
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بثاني تغييراته بنزول إبراهيم حسن بدلا من مصطفى فتحي في الدقيقة 77 بعدها يسقط فرجاني ساسي على أرض الملعب والجهاز الطبي يدخل لعلاجه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا .. 4 لاعبين بالأهلي أعادهم يوسف للحياة بعد رحيل كارتيرون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا .. كواليس ساعات الحسم في صفقة انضمام محمود وحيد للأهلي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ويهدر أحمد جمعة فرصة للمصري بعد خطأ مزدوج من النقاز ثم جنش الذي فشل في تشتييت الكرة لتصل لمهاجم المصري الذي يسددها من داخل منطقة الجزاء أرضية يتصدى لها جنش ويخرجها الى ركنية لصالح المصري في الدقيقة 80 من عمر المباراة .
ويدفع الجهاز الفني بثالث تغييراته بنزول محمود عبدالعزيز “زيزو” بدلا من فرجاني ساسي وتتواصل محاولات المصري عن طريق شكري وجمعة ولكن بدون خطورة على مرمى الزمالك .
وفي الدقيقة 87 يهدر الزمالك فرصة الهدف الثالث بعد انطلاقة من كهربا يرسلها عرضية يشتتها دفاع المصري وتصل لكهربا من جديد ليرسلها عرضيية تصل عند إبراهيم حسن يسددها بيسراه في الشباك من الخارج لتخرج الى خارج الملعب .
ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع تستمر فيها محاولات المصري لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش ويطلق بعدها الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بهدفين دون رد .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا .. تفاصيل مفاوضات إدارة الإسماعيلي لضم كابتن الزمالك في يناير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضا .. 100 يوم بدون تهديف.. أسباب تراجع أزارو مع الأهلي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ        
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 35 نقطة منفردا بصدارة جدول الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد المصري عند 16 بالمركز الثاني عشر بجدول المسابقة .

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
#ستاد_اليورو.. زمالك الفن والهندسة يكتفي بهدفين فى المصري

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج