الدوري المصري

5 أمور افتقدها المصري بعد قرار رحيل حسام حسن

نشر في الجمعـة 7 كانون الأول 2018 10:52

 الروح واللياقة البدنية ودعم الجماهير ابرز الأمور التي افتقادها المصري بعد رحيل حسام حسن..وادارة النادي تسعى لتصحيح مسار الفريق


واصل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي تحت قياده مديره الفني مصطفى يونس، نتائجه السلبية في بطولة الدوري الممتاز، بعد خسارته امام الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري الممتاز.


 فمنذ رحيل حسام حسن، من تدريب الفريق في أواخر أكتوبر الماضي، وبدأ أداء النادي البورسعيدي ونتائجه تتراجع وهو ما جعله مهددا بعدم المنافسة على المربع الذهبي لبطولة الدوري هذا الموسم، فقد لعب الفريق بعد رحيل التوأم 6 مباريات في مسابقة الدوري حقق الفوز في مباراة واحدة امام انبي وتعادل في 3 مباريات امام كل من الاسماعيلي ووادي دجلة والانتاج الحربي وتعرض للخسارة في مباراتين امام حرس الحدود والزمالك، كما تعرض للخسارة في دور ال32 لمسابقة كأس مصر أمام الجزيرة المطروحي بهدفين مقابل هدف ليودع المسابقة. 

اقرأ أيضا......حسام حسن لن يتنازل عن السعيد رغم قرار رفض العودة


اقرأ أيضا......بالأسماء.. صفقات ضائعة من الزمالك في سباق الأهلي وبيراميدز




ويسعى مجلس ادارة النادي برئاسة سمير حلبية، لتصحيح مسار الفريق في الفترة القادمة، بالتعاقد مع مدرب يستطيع ان يعيد النادي للمنافسة على البطولات والتعاقد مع صفقات سوبر.


ويحتل المصري المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة جمعها من 3 انتصارات و7 تعادلات وتعرض الفريق لثلاثة هزائم، ولديه ثلاث مباريات مؤجلة امام كل من المقاولون العرب وسموحة وبيراميدز، بسبب ارتباط الفريق وقتها بالمشاركة في بطولة الكونفيدرالية الافريقية قبل ان يخسر في الدور قبل النهائي امام فيتا كلوب الكونغولي برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.


ويعرض لكم "يوروسبورت عربية" في السطور التالية 5 امور فقدها المصري بعد رحيل حسام حسن :- 


الروح


 أهم ما كان يميز النادي المصري في السنوات الماضية هى الروح العالية للاعبيه ورغبتهم في تحقيق المكسب منذ أول دقيقة في المباراة حتى وإن كان امام الفرق الكبرى.


فبعد رحيل حسام حسن من تدريب النادي البورسعيدي، غابت الروح عن اللاعبين، حيث يلعبون بدون أي هدف وليست لديهم اي رغبة في المكسب، فضلا عن أنهم يلعبون خائفين من ان يتعرض الفريق للهزيمة، وهو ما ظهر جليا في مباريات الفريق الأخيرة.


ثبات التشكيل


 حسام حسن كان يعتمد على ثبات التشكيل للفريق البورسعيدي طوال الموسم، وفي المباريات السهلة بكأس مصر كان يفضل اللعب بالتشكيل الاساسي مع إضافة عنصر او اثنين من البدلاء على أقصى تقدير.


 ففي الوقت الحالي يلعب المصري كل مباراة بتشكيل مختلف عن المباراة الاخرى، وهو ما اظهر عدم وجود تجانس بين اللاعبين وأثر بالسلب على أداء الفريق.


الانضباط داخل الملعب


كان لاعبو المصري يتميزون في الفترة الماضية بالانضباط التكتيكي والثقة العالية في انفسهم والانتشار جيد في الملعب ولعب كرة جماعية، وهذا ما افتقده الفريق في المباريات الماضية حيث لا توجد اي حلول ويعتمد كل لاعب على نفسه من أجل إحراز الأهداف. 

اقرأ أيضا......مفاجآت مصطفى يونس لقيادة المصري للفوز على الزمالك اليوم


اقرأ أيضا......خاص.. المصري يعود للمفاوضات مع إيهاب جلال بعد الخسارة أمام الزمالك




اللياقة البدنية 


كان اهم ما يميز النادي المصري تحت قيادة حسام حسن، عن باقي فرق الدوري هو ارتفاع اللياقة البدنية للاعبيه، وسرعة التحول من الدفاع الى الهجوم وقدرتهم على اللعب 90 دقيقة بنفس المستوى، فبعد رحيل التوأم اصبح لاعبي الفريق لا يستطيعون استكمال المباراة لنهايتها.


دعم الجماهير


كان الجهاز الفني السابق للنادي المصري، يحظى بدعم جماهير بورسعيد بصرف النظر عن النتائج التي يحققها الفريق والاداء الذي يظهر به اللاعبين، وذلك نظرا لثقتهم الكبيرة في حسام حسن، وقدرته على قيادة الفريق لتحقيق الفوز بالبطولات.


ففي الوقت الحالي لا يوجد دعم من الشارع البورسعيدي للجهاز الفني بقيادة مصطفى يونس، حيث يرون انه لن يستطيع ان يحقق طموحات النادي بالمنافسة على المربع الذهبي والوصول للادوار النهائية لبطولة الكونفيدرالية الافريقية، فضلا عن انشغاله بمجال العمل الاعلامي.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
5 أمور افتقدها المصري بعد قرار رحيل حسام حسن

إقرأ الآن

ريال مدريد يضع أنظاره على "ابنه" المتألق مع إشبيلية

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج