الدوري المصري

زى النهاردة: الأهلى يحتفظ بكأس إفريقيا لأبطال الكئوس للأبد

نشر في الجمعـة 7 كانون الأول 2018 11:23

الأهلى بطل إفريقيا للأندية أبطال الكئوس عاميين متتاليين ويحتفظ بالكأس للأبد.. اللقب مصرى للعام الخامس على التوالى.. افتتاح الجولة الختامية للدور الأول "1962-1963"


زى النهاردة عام "1985"، رغم خسارة الأهلى بهدف دون رد أمام مضيفه ليفتنس بطل نيجيريا، سجله بومى أديجون.. فقد حافظ الأهلى بقيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرى، على لقب أفريقيا للأندية أبطال الكئوس للعام الثانى على التوالى للأهلى، والرابع مصريا.. وذلك بمجموع المباراتين لسابق فوز الأهلى بالقاهرة بهدفين دون رد سجلهما مجدى عبدالغنى، وزكريا ناصف.

وفى العام التالى، احتفظ الأهلى بكأس أفريقيا أبطال الكئوس للأبد بعد أن حقق لقبه الثالث على التوالى، والخامس مصريا، رغم هزيمته أمام مضيفه سوجارا الجابونى بهدفين دون رد.. لسابق فوز الأهلى بقيادة الشيخ طه إسماعيل بالقاهرة بثلاثية نظيفة، سجل طاهر أبوزيد هدفين، ومجدى عبدالغنى هدفا.

كانت قائمة المتوجين فى اللقبين مكونة من إكرامى الشحات، ثابت البطل، أحمد شوبير، ربيع ياسين، محمود صالح، ضياء السيد، محمد حشيش، حمدى أبوراضى، مجدى عبدالغنى، محمد عامر، خالد جادالله، أسامة عرابى، علاء ميهوب، مصطفى عبده، محمود الخطيب، طاهر أبوزيد، محمد السيد، زكريا ناصف، وأيمن شوقى.

وفى "1985" شارك معهم حسام البدرى، مدحت رمضان، شريف عبدالمنعم، وسمير فوزى.

وفى "1986" ظهر حسام حسن، بدر رجب، محمد سعد، علاء عبدالصادق، طارق خليل، وماهر همام.

اقرأ أيضا.....رد ناري من أمير مرتضى على تصريحات سيد عبدالحفيظ


اقرأ أيضا.....#زى_النهاردة : الأهلى يهزم الزمالك في قمة دورى القاهرة.. أول أهداف محمد صلاح الدولية




زى النهاردة "السابع من ديسمبر" عام 1962" انطلقت فاعليات الجولة الختامية لدورى المجموعتين، حيث أقيمت "8" مباريات بواقع "4" مباريات في كل مجموعة.

في المجموعة الأولى، حقق الأهلى المتصدر فوزا غاليا خارج ملعبه على القناة أحد منافسيه بهدفين دون رد سجلهما محمود السايس، وطه إسماعيل في بداية المباراة.

وعاد طنطا بفوز ثمين من بورفؤاد بعد فوزه على فريقها بهدفين مقابل هدف، تقدم الضيوف بهدفى سمير مصيلحى في الشوط الأول، قبل أن يذلل عزت عبدالعزيز الفارق في بداية الشوط الثانى.

بينما تعادل المنيا مع اتحاد السويس "1-1"، تقدم صلاح جمال للمنيا، وتعادل عبده سليم للضيوف بعدها بدقيقتين فقط.

وتعادل اخر بين معمل تكرير البترول بالسويس مع مالية كفر الزيات ولكن سلبيا.

وفى المجموعة الثانية فاز الزمالك بملعبه على المصرى بهدف عمر النور، والاتحاد يهزم الترسانة بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل لزعيم الثغر محمد موسى، ومدافع الترسانة في مرماه، قبل أن يضيف فؤاد مرسى هدفى الفوز، في حين سجل بدوى عبدالفتاح هدفى الضيوف.

وفاز الإسماعيلى خارج ملعبه على دمنهور بثلاثية نظيفة، سجلها في الشوط الثانى عن طريق سيد طرخان هدفين، وشحتة هدفا، وفاز المنصورة على بنى سويف بهدف حلمى سليمان.

 زى النهاردة عام "1964" الأهلى يهزم السويس الرياضى بهدفين دون رد سجلهما حلمى سليمان، وحسن جبر في ختام مباريات الأسبوع الخامس.

وفى نفس اليوم تعادل الاتحاد بملعبه مع غزل المحلة بهدف لكل فريق، سجل لأصحاب الأرض شحتة الإسكندرانى، وسجل عزوز للضيوف.

زى النهاردة عام "1976" الأهلى يهزم السويس بملعبه بهدف دون رد سجله فتحى مبروك في الشوط الأول، بينما فاز الاتحاد السكندرى على السكة بنفس النتيجة بهدف سجله عصام شعبان، واسكو على المصرى بهدف إبراهيم نظير.

اقرأ أيضا.....الأهلي يعرض بركات وأكرم توفيق لحسم صفقة نجم إنبي


اقرأ أيضا.....زى النهاردة.. الأهلى يحقق لقب الكونفيدرالية الوحيد للأندية المصرية




زى النهاردة عام "1986" الزمالك يخسر فى القاهرة أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

ضمن فاعليات الأسبوع العاشر، تقدم محمود المشاقى للضيوف فى الدقيقة الثالثة، وتعادل طارق يحيى بعدها بثلث ساعة، قبل أن يسجل عادل الزفتاوى هدف الفوز للفلاحين فى الشوط الثانى.

زى النهاردة عام "1992" فى ختام الأسبوع التاسع، سجل أيمن منصور هدف الفوز للزمالك على ضيفه الاتحاد السكندرى، وفاز القناة على مضيفه طنطا بهدف محمد مصطفى.

والأوليمبى على السكة بهدفين دون رد سجلهما أسامة يوسف، وأحمد الكأس.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
زى النهاردة: الأهلى يحتفظ بكأس إفريقيا لأبطال الكئوس للأبد

إقرأ الآن

ريال مدريد يضع أنظاره على "ابنه" المتألق مع إشبيلية

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج