الدوري المصري

اللجنة الأوليمبية المصرية: القضاء الإداري أنصفنا ورسم حدود دورنا

نشر في الجمعـة 7 كانون الأول 2018 14:41

الأوليمبية المصرية في أول تعليق لها بعد رفض حل المجلس من قبل محكمة القضاء الإداري..ورئيس الزمالك يرفض الاستسلام في القضية


أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية بيانًا في الساعات الماضية بعد حكم محكمة القضاء الإداري بشأن الدعاوى المقامة من رئيس الزمالك بحل اللجنة الأوليمبية المصرية.

اقرأ أيضا.... أصدر بيانًا رسميًا: المصري يلجأ للفيفا للعودة إلى بورسعيد


اقرأ أيضا.... المحكمة الرياضية تكتب فصلًا جديدًا في صراع رئيس الزمالك والعتال




وجاء نص البيان كالآتي :

استقبلت الحركة الرياضية المصرية بكل التوقير ومزيد الاحترام مـا نطقت به الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الموقر من أحكام سطرت بأحرف من نور علي صحائف من ذهـب بجلستها المنعقدة يوم الأحد الماضي الموافق 2/12/2018 وذلك في الدعاوى الأربعة المقامة من رئيس نادى الزمالك ضد وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بصفتهما .

واللجنة الأولمبية المصرية وهى كسائر جموع وفئات الشعب المصري لا تملك مدحاً ولا قدحاً لأحكام قضاء مصر الشامخ ، ولكن تلك الأحكام الزمتنا بالوقوف طويلاً أمام ما ضمته من مـبـادئ تـقطعُ بفهم عميق من هيئة المحكمة لفلسفة قانون الرياضة 71 لسنة 2017 والغاية من إصداره ، وتسفر عن إدراك دقيق لمغزى نصوصه وأحكامه ، وتفسير واعى لكل عبارة سطرت فيه بل ولكل كلمة من كلماته 


وأضاف "ولا نبالغ حين نصف هذه الأحكام أنها رسمت بجلاء تطبيقاً قضائياً يدُرس ، وأرست قواعد ستسهم بلا ريب في نشر الوعى القانوني الصحيح بأحكام قانون الرياضة والمواثيق والمبادئ الدولية ".

وأكمل "وقد عرجت المحكمة الموقرة لبيان فلسفة قانون الرياضة الذى جاء تطبيقاً للمادة 84 من الدستور المصري واتساقاً مع المبادئ الأولمبية الدولية ، ثم أنسالت سطور أحكامها مستفيضاً في بيان دقيق لحقيقة دور اللجنة الأولمبية فى ظل قانون الرياضة الجديد ، وما آل إليها من اختصاصات ؛ وأكدت المحكمة علي أن اللجنة الأولمبية المصرية قد استوفت بلا نقص مرحلتي توفيق أوضاعها وإجراء الانتخابات الخاصة بها ، مستصحبة لشخصيتها الاعتبارية التى لم تنفك عنها ، وكل ذلك في سياج من الالتزام الكامل بنصوص قانون الرياضة".

وواصل "ولم تتوقف أحرف العدل المنيرة علي التأكيد على سلامة موقف اللجنة الأولمبية المصرية واستيفاءها كافة الإجراءات القانونية ، بل قطعت المحكمة موارد الخلاف الذى أراد البعض إثارته مؤكداً ان المشرع المصري متمثل في مجلس النواب الموقر وجه وجهته في صياغة قانون الرياضة طلباً وتحقيقاً للمصلحة العامة ، وإزالة التعارض بين القانون السابق 77 لسنة 1975 والميثاق الأولمبي والمعايير الدولية بتعظيم دور الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية ومجالس إدارتها ومنحها الاستقلالية عن جهة الإدارة في تنظيم شئونها ، وأكدت الأحكام أن هذه الاستقلالية لا تخل بالسيادة الوطنية للدولة عليها"..

واختتم "وقد حـوت الأحكام الأربعة التي أصدرتها محكمة القضاء الإداري من المبادئ الكثير والكثير مما يضيق عنه المقام ولا يدركه بتمام الإحصاء أو الإحاطة ، وكلها باليقين تسطر صفحة في دفتر أحـوال تـطور الرياضة المصرية وازدهارها ، وتأكيد التزامها بالمواثيق الدولية علي وفق ما نص عليه الدستور المصري . وقبل ذلك كله تقطع بـجلاء علي الحقيقة الراسخة أن في مـصـرنا الغالية قـضـاء". 

اقرأ أيضا.... مستندات.. الزمالك يحمل وزارة الرياضة مسئولية أزمة عموميتي أغسطس


اقرأ أيضا.... أخبار الزمالك: جورج يكشف مفاجأة عن شرعية مجلس الزمالك






وعلى الجانب الآخر يرفض مسئولو الزمالك الاستسلام في تلك القضية وقرروا الطعن في المحكمة الإدارية العليا على القرارات السابقة وتقديم بعض المستندات الجديدة والتي تؤكد حل اللجنة الأوليمبية وعدم شرعيتها من الأساس بجانب التمسك حتى النهاية بحضور رئيس نادي الزمالك للمباريات ورفض قرار إيقافه بشكل نهائي.

وجاء بيان الأوليمبية ليقطع كل الشكوك والتساؤلات الخاصة بمدى اختصاصاتها والإشراف على العموميات من عدمه والتأكيد على معرفتها بحدود الدور المختص به وعدم الخروج عنه بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
محمد الكافورى

محمد الكافورى

7 كانون الأول 2018 الساعة 19:46

كلام مرسل لا يفهم منه شيئ اين الاحكام التى صدرت

Refat Youssef Mohamed

Refat Youssef Mohamed

7 كانون الأول 2018 الساعة 19:33

حمرا يا يلاه انت ولجنة المولوخية

اللجنة الأوليمبية المصرية: القضاء الإداري أنصفنا ورسم حدود دورنا

إقرأ الآن

مدافع ليفربول يكشف سبب عدم احتفال محمد صلاح بالأهداف

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج