الدوري المصري

نجوم زملكاوية من التألق إلى "ثلاجة" جروس

نشر في الجمعـة 7 كانون الأول 2018 17:50

بهاء مجدي وأبو الفتوح خارج حسابات الخواجة.. الضغوطات تجبر جروس على عدم الدفع بالصاعد أحمد كماتشو.. وضياع فرصة الأمل الأخير لدونجا.. وشبح الرحيل يطارد أيمن حفني

شهدت المباريات الأخيرة لفريق الزمالك، تغيير حسابات السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، بعد قيامه باستبعاد بعض اللاعبين الذين كانوا يشاركون من قبل بشكل أساسي وجلوسهم على دكة البدلاء، وذلك بعدما كانت التوقعات تشير إلى تألقهم وتطور مستواهم لكن الأمور تحولت بشكل مغاير.

وعلى رأس اللاعبين الذين خرجوا من حسابات جروس، كلا من بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح في الجبهة اليسرى، بعدما كان الثنائي يشاركون بشكل متناوب وحصلوا على ثقة الخواجة فيهما لكن الوضع تغير تمامًا وبات الاعتماد على عبدالله جمعة فقط وخرج الثنائي من قائمة الـ18 في مواجهة الأمس أمام المصري.




اقرأ أيضًا..  المقاصة يكشف لـ"يوروسبورت عربية" تفاصيل انتقال محمود وحيد للأهلي 



وحتى مع إصابة عبدالله جمعة شارك حازم إمام في مركز الظهير الأيسر وهو ما يضع علامة استفهام حول قناعة الجهاز الفني ببهاء مجدي وأبو الفتوح وفرصهما في المشاركة خلال المباريات القادمة.

أيمن حفني كان وضعه سيء للغاية بعدما عاد بشكل تدريجي وشارك في بعض المباريات كبديل، وقدم مستوى مميز ونجح في إثبات نفسه لكن بصورة مفاجئة استبعده الخواجة من مباريات الفريق بعدها بشكل نهائي دون أن يجلس على الأقل على دكة البدلاء، وهو ما جعل مستقبل اللاعب محاطًا بالغموض الشديد وفرصه في البقاء مع الفريق من جديد، ورغم حديث الإدارة مع جروس والمطالبة بمنح الفرصة للاعب لكنه تمسك بعدم مشاركته.


اقرأ أيضًا.. 5 أمور افتقدها المصري بعد قرار رحيل حسام حسن


محمد حسن لاعب الوسط ورغم حديث الجهاز الفني معه في الفترة الأخيرة وتحفيزه والتأكيد على الدفع به في الوقت المناسب لكنه دخل طي النسيان وتراجعت فرص مشاركته تمامًا بسبب الاعتماد على محمود عبد العزيز في وسط الملعب، حال غياب طارق حامد أو ساسي فرجاني عن التشكيلة الأساسية للفريق وتكرر الأمر مع اللاعب كثيرًا في المباريات الماضية وضمه للقائمة المبدئية للمباريات قبل أن يخرج من قائمة الـ18 بعدها.

وعلى الجانب الآخر، أصبح محمود عبد العاطى "دونجا" وأحمد مدبولي في مقدمة الراحلين عن الزمالك خلال يناير القادم بسبب عدم الحاجة إليهما وعدم القناعة بمستوى مدبولي بالتحديد من قبل جروس والذي لم يشركه منذ بداية الموسم ولو حتى كبديل لرؤيته أنه لا يتناسب مع فكره وضعف قوته الجسمانية ستؤثر عليه بشكل سلبي وعدم تنفيذ المهام التكتيكية المطلوبة منه وعلى رأسها العودة إلى الخلف لأداء الواجبات الدفاعية.


اقرأ أيضًا.. صفقات جديدة على طاولة بيراميدز بعد ضم تراوري ومرعي


ورغم الاعتماد على دونجا في مركز المدافع وتوظيفه في هذا الدور خلال التدريبات تحسبًا لوقوع نقص عددي في الخط الخلفي لكن جروس لم يعتمد عليه بشكل رسمي واكتفى دوره بمجرد الجلوس على دكة البدلاء فقط.

أحمد كماتشو الظهير الأيمن الصاعد للزمالك والذي تواجد في مباراة منية سمنود بدور الـ32 لبطولة كأس مصر ومشاركته بشكل تدريجي مع الفريق لكنه خرج من الحسابات في الفترة الأخيرة وتم إستبعاده بشكل متكرر وأصبحت فرص تواجده صعبة للغاية بسبب المنافسة الشرسة بين الثنائي التونسي حمدي النقاز وحازم إمام في الجبهة اليمنى ورغبة الثنائي في المشاركة بشكل مستمر مع الفريق.




اقرأ أيضًا.. خريطة طريق مصر لـ" 2022" في 4 خطوات.. تعرفوا عليها


جروس لا يميل للدفع بالناشئين في هذا التوقيت من الموسم بسبب ضغط المباريات على كافة المستويات كما أن الخروج من البطولة العربية وضع الجهاز الفني تحت ضغوطات كبيرة، وبات تحقيق أي نتيجة سلبية من جديد أمر غير مقبول وعدم السماح بأي نزيف في النقاط وعدم التفريط في أي نقطة نهائيًا حتى نهاية الدور الأول من مشوار البطولة لمواصلة الضغوطات على الأهلي قبل خوض باقي مؤجلاته لذلك يفضل جروس الاعتماد على تشكيلته الأساسية بدون أي تغييرات إلا في أضيق الحدود سواء للإصابة أو للإيقاف فقط.

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق القطن التشادي يوم 14 من الشهر الجاري في ذهاب دور الـ32 من عمر الكونفدرالية.


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Refat Youssef Mohamed

Refat Youssef Mohamed

7 كانون الأول 2018 الساعة 19:28

يا حمار يا متخلف حازم لعب علشان ولا واحد من الأتنين كان فى الأحتياطى بطلو غل وحرقان قرفتونا موقع منحاز بطريقة فجة

نجوم زملكاوية من التألق إلى "ثلاجة" جروس

إقرأ الآن

ريال مدريد يضع أنظاره على "ابنه" المتألق مع إشبيلية

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج