مباشر: آخر الأخبار المتعلقة بتأثير الكورونا على الرياضة العالمية

'

رسميًا: اعلن نادي أتلتيكو مدريد عن تخفيض رواتب لاعبيه وموظفيه والبالغ عددهم 500 وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا.

'

اشارت صحيفة “سبورت” الاسبانية الى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا" يُفكر في تمديد فترة الانتقالات الصيفية حتى يناير بسبب أزمة فيروس كورونا.

'

اشارت صحيفة "ماركا" الاسبانية الى أنه هناك توافق بين رابطة الليغا ورابطة اللاعبين على ضغط الروزنامة لإكمال هذا الموسم وبدء الموسم المقبل في سبتمبر واللعب في عطلة عيد الميلاد.

'

معلومات صحفية من اسبانيا تشير الى عودة دوري ابطال اوروبا خلال شهر اغسطس المقبل.

'

أعلن نادي ريال مدريد أن ملعبه (سانتياغو برنابيو) سوف يكون مركزًا لتوفير الإمدادات الطبية لمكافحة فيروس كورونا

'

رامون كانال (رئيس الخدمات الطبية في نادي برشلونة)، وجوسيب أنطوني غوتيريز (المدير الطبي لقسم كرة اليد في نادي برشلونة)، مصابان بفيروس كورونا

'

أعلن حارس مرمى فريق أستون فيلا الإنجليزي بيبي رينا عن ظهور أعراض فيروس كورونا عليه عقب تفشى الفيروس في المملكة المتحدة وكل أنحاء العالم مؤخرًا.

وقال رينا في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "لقد عانيت من أعراض مرتبطة بالفيروس حيث أعاني من السعال الجاف وارتفاع كبير في درجات الحرارة وصعوبة التنفس هذا الأسبوع".



'

المدرب التركي فاتح تيريم -أسطورة التدريب في تركيا- يعلن إصابته بفيروس كورونا!

'
'

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن أنه موافق على تغيير موعد بطولة العالم المقررة العام المقبل لإتاحة المجال لتأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020 إلى الصيف المقبل.

'

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: سنلعب مرة أخرى عندما لا تكون تلك الخطوة مضرة بصحة أي شخص

'

باتت كندا أول دولة تعلن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بحال إقامتها في موعدها المقرر، في حين طالب الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتأجيلها وسط إقرار اليابان بأن ذلك قد يصبح "حتميا" بسبب فيروس كورونا المستجد.


'

بات احتمال تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة هذا العام في طوكيو، مطروحا من قبل المنظمين ومطلبا ملحا للرياضيين، في خطوة ستشكل سابقة من نوعها خارج زمن الحرب، ويرجح ان تسبب تداعيات اقتصادية هائلة بعد أعوام التحضير.


'

أعلنت أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل تقديم ملاعبها للهيئات الصحية في البلاد من أجل تحويلها الى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقتة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


'

نادي نابولي يؤجل موعد عودته إلى التدريبات بعدما كان قد أعلن سابقا عن استئناف نشاطاته يوم الأربعاء المقبل.


'

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الأحد ان اللجنة أمهلت نفسها أربعة أسابيع لاتخاذ قرار بشأن مصير الأولمبياد الصيفي طوكيو 2020، من خيارات عدة مطروحة بينها التأجيل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الأحد انها ستمهل نفسها أربعة أسابيع لاتخاذ قرار بشأن مصير أولمبياد طوكيو الصيفي 2020، من خيارات عدة بينها التأجيل، بعد دعوات متزايدة لذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

رئيس نادي بريشيا الايطالي يقول إن "الموسم انتهى وكل شيء يجب تأجيله حتى الموسم المقبل".

'

راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني: إلغاء الموسم "إن حدث" سيكلف الأندية خسائر تقارب الـ750 مليون يورو.

'

أعلن نادي أندرلخت البلجيكي لكرة القدم فصل مساعد مدربه السويدي بار زيتربرغ لأسباب مالية ناجمة عن توقف المباريات بسبب فيروس كورونا المستجد.


'

يواصل لاعبو بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، برنامج التمارين عن بعد التي وضعها النادي في ظل القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدين انها تشابه حصة تدريب عادية.


'

رسمياً: إسبانيا تقرر مد فترة الطوارئ 15 يوماً واتجاه لمد فترة تعليق بطولة الليغا بسبب انتشار فيروس كورونا

'

إصابة كشاف برشلونة في البرازيل، أندري كوري، بفيروس كورونا (كوفيد-19) بالإضافة إلى زوجته.



'

أعلن مانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي في "توتير" عن تضامنه مع لاعبه السابق والمصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19) مروان فيلايني.


'

احتفى الحساب الرسمي لبيرنلي الإنجليزي بملابس صوفيه بألوان النادي حاكتها سيدة مسنة لحفيدها، وعلقت شبكة "سكاي سبورتس" بأن العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) أظهر الأنشطة المختلفة لدى المواطنون.




'

قررت إدارة ليفربول على لسان مديره التنفيذي، بيتر مور، تقديم موظفي النادي للمساهمة كعمل تطوعي في مساعدة المحال التجارية بمنطقة الميرسيسايد في عملية البيع والشراء.



'

انتقد مهاجم سيلتلك الاسكتلندي السابق، سكوت ماكدونالد، استمرار الدوري الاسترالي حتى الآن رغم تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في العالم.

'

حاتم المسحل نائب رئيس نادي الاتفاق السعودي ينضم لضحايا فيروس كورونا.

'

البلجيكي مروان فيلايني لاعب شاندونغ لونينج هو أول لاعب في الدوري الصيني يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، نجم مانشستر يونايتد السابق وصل للصين السبت وخضع لفحص كورونا وكانت النتيجة إيجابية. 

'

وفاة لورينثو سانث رئيس ريال مدريد السابق متأثراً بفيروس كورونا عن عمر يناهز الـ76


'

عاجل: ميلان يعلن إصابة باولو مالديني وابنه دانييل المهاجم الشاب بفيروس كورونا!


'

عاجل: باولو ديبالا نجم يوفنتوس ومنتخب الأرجنتين يعلن إصابته بفيروس كورونا هو وزوجته.

صاحب الرقم عشرة يؤكد أنه يشعر بصحة جيدة حتى الآن.

'

طلب الاتحاد الأميركي لألعاب القوى السبت إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 المقررة في طوكيو، لينضم بذلك الى عدد متزايد من الأطراف المطالبين بتأجيلها على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

أعلن بطل العالم ست مرات لسباقات فورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الألماني السبت، انه عزل نفسه كإجراء وقائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد مشاركته في مناسبة اجتماعية ثبت لاحقا أن بعض الحاضرين فيها أصيبوا بفيروس "كوفيد-19".


'

انتقل الإيطالي ماكسيم مباندا من الخط الثالث في رياضة الركبي، الى الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مع عمله كمسعف متطوع يسعى لمساعدة سكان بلاده التي تحولت الى أكبر بؤرة لـ"كوفيد-19" في أوروبا حاليا.

وبدلا من الحضور على المستطيل الأخضر بزيه الرياضي، بات اللاعب البالغ من العمر 27 عاما متدثرا ببدلة وقناع طبيين واقيين، يرافق طواقم الاسعاف الى جانب متطوعي "الصليب الاصفر" في بارما، في إقليم ايمليا رومانيا في شمال إيطاليا، البلاد التي سجلت حتى صباح السبت وفاة 4032 بسبب الفيروس.

ويقول مباندا لوكالة فرانس برس "عندما ألغيت منافسات الركبي، سألت نفسي كيف يمكنني تقديم المساعدة من دون كفاءة طبية؟"، قبل ان يختار منظمة "الصليب الأصفر التي توفر خدمة نقل الأدوية والغذاء للمسنين".

'

أعلنت اللجنة الأولمبية النروجية السبت انها طلبت من اللجنة الدولية إرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، لتنضم بذلك الى دعوات متزايدة بهذا الشأن.


'

انضم الاتحاد الفرنسي للسباحة السبت الى نظيره الأميركي في الدعوة إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، في خطوة تزيد من الضغوط على اللجنة الأولمبية الدولية.


'

تبرع قطبا كرة القدم في مدينة مانشستر الإنكليزية، سيتي ويونايتد، بمبلغ إجمالي قدره 100 ألف جنيه استرليني (117 ألف دولار) لدعم الجمعيات المعنية بتوفير الغذاء للمحتاجين، في ظل الحاجة المتزايدة لها جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

'

كشف الاتحاد الصيني لكرة القدم السبت ان المهاجم وو لي مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أيام من إعلان ناديه إسبانيول الإسباني وجود ست مصابين في صفوفه دون كشف هوياتهم.


'

نابولي يعود للتدريبات الأربعاء  على الرغم من مناشدات رابطة اللاعبين الإيطاليين للانتظار حتى أبريل المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا. 

'

رياض محرز يخاطب الجماهير الجزائرية: "السلام عليكم إخوتي وأخواتي في الجزائر، أردت من خلال هذا الفيديو ونيابة عن كل زملائي في المنتخب الوطني التذكير بأهمية اتباع إرشادات الأطباء كغسل اليدين".

وأضاف: "الزموا بيوتكم فهذا أمر مهم وسيسهل عمل الأطباء".

واختتم: "رحم الله الأشخاص الذين فقدناهم وشفى كل المرضى".

'

 خورخي باريرا رئيس نادي بينارول في أوروجواي يعلن أن الاندية في بلاده عرض على الحكومة استغلال ملاعبها لمكافحة فيروس كورونا.

'

أكد نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم الخميس ان معنويات مدربه الإسباني ميكل أرتيتا جيدة وهو بات في حال "أفضل بكثير" معاودا العمل من منزله، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.


'

كشف دنفر ناغتس، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عن إصابة أحد أعضائه بفيروس كورونا المستجد، من دون أن يحدد إذا كان لاعبا، أو أحد العاملين في طواقم الفريق.


'

قرر دوري كرة القدم في الولايات المتحدة "أم أل أس" تمديد فترة ايقاف المنافسات حتى العاشر من أيار/مايو، وذلك تطبيقا للتوصية الصادرة عن السلطات الصحية بفرض حظر لمدة 8 أسابيع على التجمعات التي تزيد عن 50 شخصا ضمن مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


'

حذرت اللجنة الأولمبية البريطانية من "المخاطرة بصحة" الرياضيين، من خلال حثهم على الاستعداد للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك على الرغم من التهديد الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.


'

ترك الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الحجر الصحي الذي يطبقه فريقه يوفنتوس الإيطالي بعد اكتشاف إصابة المدافع دانييلي روغاني بفيروس كورونا المستجد ومن بعده زميله الفرنسي بليز ماتويدي، وذلك من أجل العودة الى بلاده بحسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وأشارت التقارير الى أن هيغواين استأذن يوفنتوس لكي يترك الحجر الصحي الذي وضع فيه الفريق بأكمله مع الطواقم الفنية والطبية وحتى رئيس النادي أندريا أنييلي، وذلك من أجل زيارة والدته المريضة في الأرجنتين، كاشفة بأن نتيجة فحص المهاجم البالغ من العمر 32 عاما جاءت سلبية في ما يخص فيروس "كوفيد-19".


'

رسميا: تعطيل الدوري التركي

'

رسمياً: إلغاء جائزة موناكو الكبرى وإرجاء جائزتي هولندا وإسبانيا ببطولة العالم للفورمولا 1

'

تقدم لاعبو بوروسيا مونشنغلادباخ بطلب رسمي لإدارة النادي لتخفيض رواتبهم بظل الأزمة التي تعيشها معظم الأندية الأوروبية جراء إيقاف المنافسات، واستجابة لهذا الأمر قام الجهاز الفني والإداري وإدارة النادي بتقديم طلبات مماثلة لتخفيض رواتبهم

'

تبرّع لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم بمبلغ 2,5 مليون يورو (2,7 مليون دولار اميركي) لمكافحة الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، بحسب ما قال الاربعاء مدير المنتخب أوليفر بيرهوف.



'

قال رئيس نادي فيورنتينا، روكو كوميسو، إن النادي لديه "ثلاثة لاعبين في المستشفى وما بين 8 إلى 10 حالات مصابة بفيروس كورونا!


'

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء على قرار الاتحادين القارين الأوروبي (ويفا) والأميركي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكدا إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.


'

أعلن نادي ألافيس الاسباني لكرة القدم الأربعاء إصابة 15 شخصا في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، بينهم ثلاثة لاعبين من الفريق الأول.


'

إيطاليا: 319 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية بمنطقة لومباردي وحدها.

في لومباردي مات 1959 جراء الإصابة بفيروس كورونا.

'

أعلن الاتحاد الإنجليزي -في بيان- أنه طبق إجراءات العزل الصحي بحق اثنين من موظفيه كإجراء احترازي بعد الكشف عن إصابة كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم بفيروس كورونا، علما بأنه قد حضر مباراة إنجلترا واليابان للسيدات.



'

اختار اللاعب الدولي النيجيري السابق جون أوبي ميكيل الرحيل عن نادي طرابزون سبور التركي، مؤكدا عدم رغبته بمواصلة لعب كرة القدم في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم الأربعاء إيقاف جميع نشاطاته حتى أيلول/سبتمبر وإلغاء مسابقة كأس الاتحاد ودوريات المراحلة العمرية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم الأربعاء انه سيفتح فندقه القائم في مجمع ملعبه ستامفورد بريدج، لإقامة أفراد هيئة الخدمة الصحية الوطنية الذين يعملون على مكافحة فيروس كورونا المستجد.


'

عاد نجم كرة القدم البرازيلي نيمار الى بلاده قبل دخول فترة العزل التي فرضتها السلطات الفرنسية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد حيّز التنفيذ الثلاثاء، بحسب ما أفاد ناديه باريس سان جرمان.

وأكد فريق العاصمة الفرنسية لوكالة فرانس برس الأربعاء، التقارير الصحافية لاسيما في صحيفتي "ليكيب" و"لو باريزيان"، عن عودة أغلى لاعب في العالم الى البرازيل في ظل توقف المنافسات المحلية والقارية حاليا.

وقام قائد الفريق تياغو سيلفا بخطوة مماثلة لتلك التي قام بها مواطنه.


'

أكدت السلطات الصحية الأربعاء ثبوت إصابة برازيلي يدافع عن ألوان فريق من الدرجة الثانية بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول لاعب تعلن إصابته في منافسات بطولة كرة القدم المحلية في الصين.


'

الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون يدعو الجميع إلى مساعدة فرقة 2006  التي أطلقت نداء "تشامبيون اجنست كوفيد 19" لجمع تبرعات لضحايا فيروس كورونا.

حتى الآن نجحت الحملة في جمع أكتر من 280 ألف يورو.

'

يعقوب يانكتو لاعب سامبدوريا : "15 شخصا في النادي أصيبوا بفيروس كورونا بشكل مؤكد، وربما يكون المصابون أكثر.. لست متأكدا من كوني بخير رغم أنني لا أشعر بأي أعرض".

'

زلاتان إبراهيموفيتش يطلق حملة للتبرع لمشافي إيطاليا من خلال فيديو نشره عبر سوشال ميديا ويوجه رسالة تهديد لفيروس كورونا... المزيد من التفاصيل من هنا

'

بعض أندية البريميرليغ تواصل تمرينها بالوقت الذي توقفت فيه فرق أخرى عن التدريب... تعرف على جدول الأندية من هنا

'

كيفن دورانت هو واحد من المصابين الأربعة بصفوف بروكلين نتس بفيروس كورونا في حين لم يتم الكشف عن الثلاثة الآخرين

'
أعلن بروكلين نتس، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الثلاثاء إصابة أربعة من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، وذلك من دون أن يكشف هويتهم، ما يرفع عدد اللاعبين المصابين في الدوري الى سبعة.


'

كشف نادي إسبانيول عبر موقعه الرسمي عن إصابة 6 أفراد ضمن الفريق الأول، ما بين لاعبين وفنيين، بفيروس كورونا حيث أجرى أفراد الطاقم الفحص الطبي وتأكدوا من إصابتهم خلال الساعات القليلة الماضية.

'

أعلن نادي يوفنتوس عن إصابة نجمه بليس ماتويدي بفيروس كورونا حيث أجرى اللاعب فحصاً وجاءت نتيجته إيجابية.

'

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في جلسته المنعقدة الثلاثاء عن مقترح لتأجيل منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة.

وأفضت نتيجة الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو، إلى اقتراح بتأجيل البطولة لعام واحد، على أن تقام في صيف 2021.

'

نابولي يعلن مشاركة لاعبيه في التدريبات من جديد يوم الاثنين المقبل 23 مارس.

'

فلامنغو البرازيلي يعلن أن نتيجة فحص كورونا التي أجريت لكامل أعضاء الفريق جاءت سلبية، عدا المدرب جورج جيسوس الذي اكتشفت إصابته بالفيروس.

'

نادي فالنسيا الإسباني يعلن إصابة 35 في المائة من لاعبيه بفيروس كورونا.

كان النادي الإسباني قد واجه أتالانتا الإيطالي ذهابا وإيابا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. 

'

يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اجتماعا الثلاثاء لبحث مستقبل مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و"يوروبا ليغ")، ونهائيات كأس أوروبا 2020، بعد تعليق المنافسات محليا وقاريا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وسيدرس الاتحاد مع ممثلين للاتحادات الوطنية والأندية واللاعبين، سلسلة خطوات من ضمنها احتمال إرجاء البطولة القارية الى العام المقبل. ويجد ويفا نفسه أمام مروحة خيارات شديدة التعقيد، نظرا لأن أي قرار بشأن المتبقي من الموسم الحالي أو متعلق بالموسم المقبل، سيرتبط بالعديد من العوامل المتداخلة محليا وقاريا، ويحتاج الى دراسة من جوانب مختلفة، منها الصحي والتنظيمي والمالي والتعاقدي وغيرها...


'

تقارير صحفية إيطالية: الكالتشيو سيعود للدوران يوم 9 مايو وسيستمر حتى منتصف يوليو.

المشكلة التي يسعى الاتحاد الإيطالي والأندية لحلها هي عقود اللاعبين وصفقات الإعارات والتي تنتهي غالبا في يونيو ما يعني أن الموسم سيكون قيد الاستمرار.

'

أعلن مدير رابطة الدوري الألماني لكرة القدم كريستيان سيفرت الاثنين أن أندية الدرجتين الأولى والثانية وافقت على اقتراح اتحاد اللعبة تأجيل مبارياتهما حتى الثاني من نيسان/أبريل المقبل على الأقل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

أعلنت رابطة محترفات كرة المضرب الإثنين إلغاء دورات شتوتغارت الألمانية واسطنبول التركية وبراغ التشيكية، ما يعني عمليا وقف منافساتها حتى الثاني من أيار/مايو المقبل، بسبب فيروس كورونا المستجد.


'

فورمولا واحد: أعلن ماكلارين الإثنين أن العامل الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد وتسبب بانسحاب الفريق من جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد قبل إلغائها بشكل كامل، يتعافى بشكل جيد و"اختفت العوارض" التي ظهرت عليه.


'

فرانسيس 21 عاما مدرب في مدينة مالاجا تم الاعلان عن وفاته بسبب فيروس كورونا (ملحوظة كان يعاني كذلك من اللوكيميا)

'

صحيفة ميرور البريطانية:

ماسون ماونت سيتعرض للمسائلة من ناديه تشيلسي بعد أن تمت مشاهدته وهو يخرج مع صديقه لاعب ويست هام رايس رغم ان الفريق في فترة حجر صحي. 

'

 غلاف سوبر ديبورتي

 غاراي، مانجالا وجايا من الخمس لاعبين المتأثرين بفيروس كورونا، ومن الممكن أن يكون هناك أكثر من لاعب.

'

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الأحد إيقاف جميع المباريات حتى إشعار آخر بسبب وباء كورونا المستجد.

وكان الاتحاد البرازيلي استبعد تأجيل مسابقاته الجمعة عندما قرر إقامة المباريات من دون جمهور، لكن استمرار تزايد المخاوف من فيروس كورونا المستجد دفعه إلى اتخاذ قرار التعليق ليحذو حذو البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي للعبة ولائحة طويلة من الاتحادات التي اضطرت غلى إيقاف بطولاتها.


'

نادي أتالانتا الإيطالي يعلن إخضاع جميع اللاعبين والطاقم الفني للحجر الطبي بعدما تأكد إصابة عدد من لاعبي فالنسيا بفيروس كورونا.

كان أتالانتا قد واجه فالنسيا ذهابا وإيابا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا قبل أيام.

'

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاحد تعليق الدوري والنشاط المتعلق باللعبة لمدة أربعة اسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

'

رأى أولي هونيس، الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في الأعوام السبعة الأخيرة الأحد، ان المشكلات التي تواجهها كرة القدم في الوقت الحالي هي "الأقل خطورة" بالنظر إلى الرهانات الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.


'

ارتفع عدد لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين المصابين بفيروس كورونا المستجد الى ثلاثة، وذلك بانضمام لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود الى الفرنسي رودي غوبير وزميل الأخير في يوتا جاز دونوفان ميتشل.


'

تغلق شركة "نايكي" للملابس الرياضية متاجرها في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا من الاثنين حتى 27 آذار/مارس للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما جاء في بيان للمجموعة أرسل لوكالة فرانس برس الأحد.


'

أكد مصدر مقرب من اللجنة الأولمبية الدولية، الأحد، أن رئيسها الألماني توماس باخ سيعقد الثلاثاء اجتماعا تقييميا عبر الهاتف مع الاتحادات الرياضية الدولية لابلاغهم بالوضع الحالي عقب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل خمسة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية في طوكيو.


'

أعلن نادي فالنسيا عن اكتشاف 5 إصابات بفيروس كورونا ضمن الفريق الأول للنادي مشيراً إلى أن المصابين هم من اللاعبين والفنيين دون الكشف عن أسمائهم علماً أن مدافع الفريق إيزيكيل غاراي كان قد أكد عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" إصابته بالفيروس

'

سيضطر كل نادٍ بالبريميرليغ لإعادة 20 مليون باوند للشركات المسؤولة عن حقوق بث البريميرليغ بحال تم إلغاء الموسم حيث قبضت الأندية سلفاً فوائد حقوق البث عن الربع الأخير من الدوري وبحال إلغائه ستخسر هذا المبلغ وتعيده للشركات.

'

قالت الصحف الإنجليزية أن فرق البريميرليغ تنتظر قرار الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء حول مصير البطولات الأوروبية لتحديد خياراتها بالتصويت على مصير البريميرليغ مشيرة إلى أن نادي ويست هام يطالب بإلغاء الموسم وشطبه بالوقت الذي ينتظر فيه مانشستر يونايتد قرار الاتحاد الأوروبي لتحديد موقفه.

'

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية أن إلغاء البوندسليغا سيتسبب بخسائر تصل إلى 750 مليون يورو مما يجعل هذا الأمر مستحيلاً!

'

قالت صحيفة "ماركا" أن نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو سيقوم بتحويل سلسلة فنادقه لمراكز تعافي للمصابين بفيروس كورونا

'

انتقد مدافع ويست هام الإيطالي أنخيلو أوغبونا تأخر قرار رابطة البريميرليغ بإيقاف الدوري وقال "لا أعرف هل كانوا ينتظرون أن يموت أحد كي يتخذوا القرار"؟

'

انتقد واين روني طريقة تعامل بريطانيا مع فيروس كورونا معتبراً ان مجلس الوزراء عامل اللاعبين كأنهم "خنازير من غينيا" مشيراً لتأخر الإعلان عن إيقاف البطولات وتعطيل المدارس

'

أكد مدافع فالنسيا الدولي الأرجنتيني إيزيكيل غاراي إصابته بفيروس كورونا وكتب غاراي عبر حسابه الرسمي "أشعر بحالة جيدة بقي علي أن أنتبه على نفسي وصحتي".

'

أعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم السبت اصابة رئيسه سلافيشا كوكيزا بفيروس كورونا المستجد، على الأرجح في ايطاليا، وتم نقله إلى المستشفى.

وجاء في بيان الاتحاد "وُضع الرئيس تحت رقابة طبية وهو بحال جيدة".


'

حذّر أطباء الدوري الايطالي لكرة القدم السبت بالإجماع من عودة الأندية إلى التمارين، بعد رفع لاعبي فيورنتينا باتريك كوتروني وجرمان بيسيلا ولاعب سمبدوريا فابيو ديباولي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى عشرة في "سيري أ".


'

 أعلن ليل الجمعة عن تسجيل أول إصابة في الكرة الفرنسية، وكشف نادي تروا، رابع ترتيب الدرجة الثانية، في بيان ان "لاعبا محترفا وآخر في مركز الناشئين تم تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا المستجد +كوفيد-19"، مشيرا الى انه "تم وضعهما مباشرة في العزل في منزلهما".

أما بقية أفراد النادي فيخضعون "لرقابة من قبل الجهاز الطبي".

'

وجه مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا رسالة شكر لكل من دعمه بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا مؤكداً أنه بدأ يشعر بالتحسن مطالباً الجميع بالالتزام بالتعليمات اللازمة للوقاية من الفيروس ومشيداً بقرار رابطة الدوري بإيقاف المسابقة.

'

وجه نجم آرسنال مسعود أوزيل رسالة شكر للأطباء والممرضين والعلماء الذين يساعدون على تجاوز أزمة فيروس كورونا مبدياً احترامه الكبير لهم

'

يدرس الاتحاد الأوروبي فكرة استكمال دوري أبطال أوروبا بلعب مباريات ربع ونصف النهائي من جولة واحدة بملعب محايد وسيتم دراسة هذا المقترح باجتماع الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبل

'

قالت الصحف الإنجليزية أن معظم مدربي البريميرليغ لا يتوقعون عودة البطولات قبل عدة أشهر مما قد يعني إلغاء الموسم الحالي علماً أن مندوبي الأندية سجيتمعون الأسبوع المقبل لتحديد مصير الدوري

'

فيورنتينا يعلن إصابة الثنائي باتريك كوتروني وجيرمان بيزيلا والمعالج دانييلي بفيروس كورونا.

'

فيورنتنيا يعلن عن إصابة نجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش (20 عاماً) بِفيرس كورونا.


'

صحيفة التايمز البريطانية تتوقع الغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا في انجلترا.

'

نادي سامبدوريا الإيطالي يعلن بشكل رسمي إصابة الرباعي عمر كوليي وألبين إكدال وانتونيو لا جومينا ومارتين تورسبي بفيرروس كورونا.

 الرباعى تلقى العدوى من مانولو جابياديني.

 5 لاعبين من سامبدوريا حتى اللحظة تأكد إصابتهم بكورونا. 

'

يورجن كلوب : إذا كان هناك خيارا بين كرة القدم وسلامة المجتمع فالأولوية للمجتمع، ندعم قرار إيقاف الدوري حفاظا على سلامة الناس 

'

رسمياً .. الاتحاد الألماني لِكرة القدم يعلن عن تعليق منافسات الدوري الألماني حتى 2 أبريل المقبل، بما في ذلك مباريات هذا الأسبوع.


'

تأجيل الدوري الإنجليزي "مُفيد" لليفربول

ربما يصب تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز في مصلحة فريق ليفربول، حيث أن في حال عودته الشهر المُقبل كما هو متوقع، فإن ليفربول سيكون بطلًا للبريمرليغ إذا حقق الفوز في مباراته القادمة.

ومن المُقرر أن يسافر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز إلى مانشستر سيتي في 5 أبريل، وفي حال تحقيق الفوز في هذه المباراة سيتم إعلانه بطلاً للدوري بشكل رسمي.

(المقال كاملاً)

'

بطولة أمم أوروبا 2020: إلغاء أم تأجيل وإلى متى؟         

مازالت حالة من الغموض تُحيط بمصير إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو2020"، بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، وعلى رأسها عدة دول أوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وغيرهم من البلدان.

ويزداد القلق في ظل قرار سابق أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بإقامة البطولة في 12 دولة أوروبية لأول مرة بخلاف نظام استضافتها القديم بواسطة دولة واحدة أو دولتين يشتركان في الحدود.

(المقال كاملاً)

'

رسميا تأجيل مباريات البريميرليغ حتى ٤ أبريل القادم

'

سكاي سبورت: أندية إنجلترا اتفقت على تأجيل مباريات الدوري الانجليزي حتى يوم 4 أبريل على الأقل

'

طوكيو 2020: لا خطة لاولمبياد دون جماهير وترامب يلمح الى تأجيله سنة

أكد مسؤولون يابانيون الجمعة على عدم وجود خطط لديهم لتغيير موعد أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، أو اقامته دون جماهير، بعد اقتراح الرئيس الاميركي دونالد ترامب تأجيله لسنة بسبب فيروس كورونا المستجد.

'

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة، أنه سيقترح الاثنين التوقف التام لبطولتي الدرجة الأولى والثانية حتى 2 نيسان/أبريل على الأقل، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.


'

نادي بورنموث يعلن اصابة حارسه بوروك و4 من الجهاز الفني بفايروس كورونا

'

رسمياً : ايقاف دوري ابطال اوروبا و الدوري الاوروبي لأجلٍ غير مُسمى

'

لاعبو ايفرتون يضعون انفسهم بالحجر الصحي الاختياري بعد ان ظهرت بعض عوارض فيروس كورونا 

'
حقيقة إصابة باولو ديبالا بفيروس كورونا

فجّرت صحيفة الناسيونال الأوروغوايانية خبراً أحدث حالة ذعر في الكرة الايطالية إذ نقلت ان الأرجنتيني باولو ديبالا أصيب بفيروس كورونا المنتشر حالياً في العالم وقد حصل على العدوى من المدافع دانييل روغاني. 

لكن عندما انتشر الخبر مساء الخميس خرج صديق ديبالا روميو اغريستي ان الخبر عارٍ عن الصحة تماماً. 
'

رابطة الدوري الإنجليزى تدعو لاجتماع طارئ بسبب كورونا 

ستعقد رابطة الدوري الإنجليزي اجتماعًا طارئًا يوم الجمعة بعد أن تم الكشف عن إصابة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال بفيروس كورونا.

وبحسب الصحف سيتم فحص جميع لاعبي آرسنال بعد وضع المدرب بالحجر الصحي خوفاً من أن يكون الفيروس قد انتقل إليهم علماً أن فريق المدفعجية كان من المفترض أن يلاقي مانشستر سيتي بالبريمرليغ الأربعاء لكن تم تأجيل المباراة بسبب الفيروس.

'

كورونا يصيب لاعب تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أن لاعبه كالوم هودسون أودي أصيب بفيروس كورونا.

وأصدر النادي اللندني بيانا جاء فيه أن الفحوصات أكدت إصابة اللاعب بعدما شعر بارتفاع في درجة حرارته يوم الإثنين، ومنذ ذلك الوقت عُزل احترازيا. 

'

تأجيل مباراة آرسنال ضد برايتون التي كانت مقررة يوم السبت بعد إصابة المدرب أرتيتا بالكورونا.

'
عاجل: إلغاء جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد
'
بسبب إصابة المدرب أرتيتا بفيروس كورونا.. سيخضع جميع لاعبي آرسنال للعزل الطبي الطوعي.. كما أن جميع من التقى المدرب من صحفيين ولاعبين سيكونون مطالبين بالخضوع للفحوصات الطبية.
'

قرر بنجامين ميندي لاعب مانشستر سيتي الخضوع لعزل صحي خوفا من إصابته بفيروس كورونا بعد اكتشاف حالة إيجابية لأحد أقاربه.

'

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عقد اجتماع عاجل صباح الجمعة لمناقشة مستقبل المسابقة بعد إصابة مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا.

'

رسميا: مايكل أرتيتا مدرب آرسنال مصاب بفيروس كورونا!

'

تقارير: باولو ديبالا نجم يوفنتوس مصاب بفيروس كورونا، وشكوك في إصابة زميله غونزالو هيغواين.

بانتظار بيان رسمي من يوفنتوس لتوضيح الحقيقة كاملة.

'

الاتحاد الفرنسي يعلن إيقاف جميع المباريات حتى إشعار آخر خوفا من تفشي فيروس كورونا.

'

رسمياً: تعليق بطولة كوبا ليبرتادوريس 2020 بسبب فيروس كورونا

'

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ("فيفا") الخميس تأجيل الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 المقرر في قطر، بسبب التفشي العالمي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان أن المباريات التي كانت مقررة في الفترة بين 26 و31 آذار/مارس الحالي "تأجلت إلى موعد لاحق".

'

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أن أن اللجنة الأولمبية على اتصال منتظم بخبراء منظمة الصحة منذ منتصف شباط/فبراير بشأن أولمبياد 2022، موضحا "سوف نتبع نصيحة منظمة الصحة العالمية". 

وأبدى باخ حاجة الى "ان نتحلى بمرونة كبيرة"، لافتا إلى أن ذلك قد يكون من خلال تأجيل المسابقات أو تغيير معايير التأهل. 

وأكد باخ أن المهم هو أن يوفر للرياضيين، ولا سيما أولئك الذين يأتون من بلدان تفشى فيها الفيروس الذي بات مصنفا وباء عالميا من قبل منظمة الصحة، طريقة "تأهيل عادلة في ظل هذه الظروف الصعبة للغاية".

'

صحيفة إكسبريس: يدرس الاتحاد الألماني مع رابطة البوندسليغا فكرة إيقاف الدوري بعد الجولة الـ26 وحجب اللقب هذا الموسم مع تأهيل الفرق الأربعة الأولى لدوري الأبطال وحجب الهبوط!

'

دوري أبطال أوروبا:

رسمياً: تأجيل مباراتي مانشستر سيتي - ريال مدريد ويوفنتوس-ليون

'

فورمولا 1: 

يتجه منظمو جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا 1 الى تأجيل السباق بسبب تفشي فيروس كورونا 


'

 دورة الألعاب الأولمبية:

ترامب يتحدث عن إمكانية إرجاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو "عاماً واحداً"

'

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب الخميس إلغاء جميع دوراتها لمدة ستة أسابيع حتى 26 نيسان/أبريل المقبل بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورنا المستجد.

'

جديد بطولة امم اوروبا 2020: المعلومات تشير من اوروبا الى ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يدرس جدياً تأجيل بطولة "يورو 2020" الى صيف العام 2021 وسيتم الاعلان عن الموضوع الثلاثاء المقبل.

'

في دوري كرة السلة الاميركية:

لاعبوا يوتا جاز يقولون ان رودي غوبير، الذي ثبت اصابته بفيروس كورونا، كان مهملاً في غرفة الملابس وقام بلمس جميع اللاعبين وممتلكاتهم.

'

في دوري كرة السلة الاميركية:

لاعبون يوتا جاز يقولون ان رودي غوبير، الذي ثبت اصابته بفيروس كورونا، كان مهملاً في غرفة الملابس وقام بلمس جميع اللاعبين وممتلكاتهم.

'

عاجل: اشارت معلومات صحفية الى ان لاعب فريق يوتا في الدوري الاميركي لكرة السلة دونوفان ميتش ثبت اصابته بفيروس كورونا، علماً ان الدوري تم ايقافه حتى اشعار اخر.

'

مدرب ليستر سيتي براندن روجرز هو من أكّد وجود لاعبين في فريقه ظهرت عليهم اعراض كورونا وتم ابعادهم عن الفريق.


'

عاجل: تم عزل جميع لاعبي فريق ليستر سيتي بعد ظهور اعراض كورونا على البعض منهم، وقد يتم اتخاذ قرارا سريعا بايقاف الدوري الانجليزي.

'

نادي ريال سوسيداد يرد على "ماركا الاسبانية" وينفي اجراء أي فحوصات لإحدى لاعبات الفريق حول اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

'

ثاني إصابة بفيروس كورونا بين لاعبي الدوري الايطالي: نجم سمبدوريا مانولو غابياديني.


'

ثاني إصابة بفيروس كورونا بين لاعبي الدوري الايطاليا: نجم سمبدوريا مانولو غابياديني.

'

أعلن فريق ماكلارين انسحابه من جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا والمقررة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بسبب إصابة أحد أعضاء طاقمه بفيروس كورونا المستجد.

'

وزارة الصحة الاسبانية :

 2968 حالة اصابة بـ فيروس الكورونا منها 1388 في مدريد و260 في كتالونيا

عدد الوفيات هذه اللحظة وصل لـ 84

'

عاجل: ثلاث لاعبين من نادي ليستر سيتي قاموا بعزل انفسهم بعد ان استشعروا بعوارض فيروس كورونا.

'

في الدوري الاسباني: سيكون هناك يوم 25 مارس اجتماعاً آخراً بين رابطة الدوري ورابطة اللاعبين المحترفين والاتحاد الاسباني من اجل تقييم الوضع.


'

اشارت صحيفة ماركا الاسبانية الى أن لاعبي ريال مدريد سيتدربون في المنزل طوال فترة الحجر الصحي، من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن ريال مدريد هو أول نادِ لكرة القدم في إسبانيا يقوم بعزل لاعبيه بعد إكتشاف فيروس كورونا، وسيتعين على لاعبي كرة القدم وكرة السلة الآن التدرب في المنزل حتى لا يفقدوا حالتهم البدنية، كما أن النادي سيقدم لهم برنامج عمل شخصي.

'

سيعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن مصير البطولات الاوروبية لهذا الموسم في 17 مارس المقبل.

'

اشارت وسائل اعلام انجليزية عن الاشتباه بثلاثة لاعبين في احدى فرق الدوري الانجليزي يعانون من عوارض فيروس كورونا المستجد.


للمزيد من التفاصيل على الرابط التالي



'

معلومات من صحيفة تيليغراف الانجليزية: هناك نادي في الدوري الانجليزي قرر خضوع جميع لاعبيه للفحوصات الطبية عقب الاشتباه في إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا، الآن هناك ضغوطات هائلة من أجل تعليق الدوري الانجليزي بدلا من خوض المباريات دون جماهير.

'

اشارت صحيفة ماركا الاسبانية الى أن الاتحاد الاوروبي لكرة القجم متوجّه لإيقاف دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

'

اشارت صحيفة ماركا الاسبانيى الى أن الاتحاد الاوروبي لكرة القجم متوجّه لإيقاف دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

'

رسمياً: تعليق مباريات الدوري الاسباني أسبوعين على الاقل بسبب فيروس كورونا.


'
أعلن نادي إنتر ميلان -رسميًا- عن إيقاف جميع الأنشطة في النادي حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك على خلفية إصابة روغاني مدافع يوفنتوس بفيروس كورونا وهو الذي كان ضمن القائمة التي واجهت إنتر قبل 3 أيام.

'

تقارير إيطالية: سيخضع جميع لاعبي وإداري إنتر ميلان ويوفنتوس للحجر الصحي.

يأتي ذلك من باب الاحتراز والإجراءات الطبية المشددة خوفا من العدوى بعدما تأكد إصابة مدافع يوفنتوس دانيلي روغاني بفيروس كورونا علما بأن يوفي وإنتر التقيا قبل أسبوع واحد قبل إيقاف الكالتشيو.

'

عاجل وخطير: مدافع يوفنتوس روغاني يتعرض إلى الإصابة بفيروس كورونا.

وسيتخذ بطل إيطاليا الإجراءات الطبية لعزله ومتابعة جميع من اتصل بهم خلال الفترة الأخيرة!

'

قرر  نادي برشلونة إيقاف جميع التدريبات لفرق اللامسيا وجميع الفئات السنية خلال الأسبوعين المقبلين.

'

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأربعاء ان المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقررة في الرابع من نيسان/أبريل، أرجئت الى أيار/مايو، في ظل الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


'

صحيفة سبورت الكتالونية تؤكد: الدوري الإسباني سيتوقف لمدة أسبوعين بحد أدنى.. والقرار الرسمي سيصدر صباح يوم الخميس.

'

هل حوصر رونالدو خارج إيطاليا؟

لا يزال كريستيانو رونالدو في البرتغال لكن عودته إلى إيطاليا ليست في خطر.

فعلى الرغم من أن الحكومة البرتغالية أوقفت الرحلات الجوية إلى إيطاليا فإن نجم يوفنتوس لديه رحلة مرخصة تتنظره صباح يوم الخميس وسيهبط في مكان غير معروف بمدينة تورينو.

كان رونالدو قد سافر إلى بلاده للاطمئنان على صحة والدته التي كان يخشى عليها من سكتة دماغية، ثم احتفل بعيد ميلاد أخته وبقي مع العائلة بضعة أيام.

'

وكالة الأنباء الإسبانية: مباراة برشلونة ضد نابولي في كامب نو بإياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ستتأجل.

'

رسميًا:  تأجيل نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو.

'

داني كارفخال لاعب ريال مدريد يعلّق على خبر إيقاف مباريات كرة القدم في إسبانيا عدا الدرجتين الأولى والثانية، فيكتب ستوري "هل لاعبو الدرجة الأولى والدرجة الثانية محصنون؟".

'

أجبرت سلطات كل من ألمانيا وفرنسا لاعبيها المشاركين في بطولة تشالينجر نور سلطان بمغادرة دولة كازاخستان خوفا من تفشي فيروس كورونا.


'

تعرضت رئيسة مجلس النواب الاسبانية السابقة آنا باستور بفيروس كورونا!

يأتي ذلك رغم الاحترازات الطبية الكبرى التي تحاول إسبانيا اتخاذها للحد من انتشار الفيروس الذي ألقى بظلاله على الأحداث الرياضية.

'

الصين أعلنت شفاء 70 في المائة من المصابين بفيروس كورونا وتتوقع السيطرة على المرض بشكل كامل نهاية إبريل.. ما يبشر بعودة الحياة إلى طبيعتها.

'

تعرضت رئيسة مجلس النواب الاسبانية آنا باستور بفيروس كورونا!

يأتي ذلك رغم الاحترازات الطبية الكبرى التي تحاول إسبانيا اتخاذها للحد من انتشار الفيروس الذي ألقى بظلاله على الأحداث الرياضية.

'

الاتحاد الأوروبي يعلن تأجيل لقاءي روما- إشبيلية، وإنتر ميلان- خيتافي ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

'

أبدى نجم ريال مدريد داني كارفخال اعتراضه على على فكرة عدم إلغاء بالليغا والاكتفاء بمنع حضور الجمهور وقال "هل يتمتع اللاعبون والكوادر الفنية والمساعدون بالدرجتين الأولى والثانية بمناعة إضافية؟

'

أعلن نادي إي إس روما أنه لن إلى إسبانيا بعد عدم السماح للطائرة القادمة من إيطاليا بالهبوط في إسبانيا.

وكان من المفترض أن يواجه روما مضيفه إشبيلية في إسبانيا يوم الخميس بذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي على أن تقام مواجهة الإياب الخميس المقبل في إيطاليا.

'

اعترض العديد من الصحفيين الإنجليز على فكرة السماح لجمهور أتلتيكو مدريد بالتواجد في إنجلترا مستندين لفكرة قدومهم من مدينة تعاني من انتشار فيروس كورونا وهو ما تسبب بحرمان الأتلتي من جمهوره داخل وخارج الأرض بالدوري حاله حال باقي أندية الليغا وتساءل موقع "ليفربول إيكو" كيف يتم منع جمهور أتلتيكو من السفر داخل إسبانيا والسماح له بالسفر بالآلاف إلى بريطانيا؟

'

أبدى نجم برشلونة ومنتخب إنجلترا السابق غاري لينيكير تخوفه من صعوبة إكمال الموسم بعد تأجيل لقاء مانشستر سيتي وآرسنال وتحدث لينيكر عن كلمات بيل شانكلي الذي قال سابقاً أن كرة القدم ليست مسألة حياة أو موت بل أهم بكثير ليعقب بالقول "رغم كلمات بيل شانكلي كرة القدم ليست أهم من الحياة والموت"

'

‏إيقاف النشاطات الرياضية في إسبانيا لمدة اسبوعين بسبب فيروس ⁧‫كورونا‬⁩. متوقع اعلان إيقاف الليجا خلال الساعات القادمة‬⁩.


'

‏تيمو هوبرس لاعب هانوفر (الدرجة الثانية) هو أول لاعب في الكرة الإحترافية الألمانية يصاب بفيروس كورونا 


'

روما لن يسافر لاشبيلية بعد قرار الحكومة الاسبانية بمنع هبوط اي طائرة قادمة من ايطاليا 


'

إرجاء نهائي كأس الرابطة الفرنسية بسبب فيروس كورونا

'

أعلن نادي أرسنال عن إرجاء مباراته التي كانت مقررة مع مضيفه مانشستر سيتي الأربعاء ضمن منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعد وضع عدد من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي على خلفية احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن الثلاثاء إصابته بفيروس كورونا المستجد.


'

كشفت "ليكيب" أن نتيجة الفحص بيّنت ان  كيليان مبابي لا يحمل فيروس كورونا مضيفة أن  الفحوصات تشير الى أن النتيجة سلبية وأن ما يعاني منه اللاعب ليس سوى التهاب اللوزتين.

ورأت أن مبابي قد لا يشارك أساسيا في مباراة الأربعاء لكن من المرجح أن يكون في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخل الذي يواجه فريقه السابق وفريقه الحالي متخلفا 1-2 بنتيجة مباراة الذهاب.


'

رسمياً: تأجيل مباراة آرسنال ومانشستر سيتي في بطولة البريميرليغ المقررة اليوم مساءً بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد 

'

مبابي يخضع لفحص طبي للتأكد من سلامته من فيروس كورونا بعد غيابه يومين عن التمرين، تطمينات أولية حول سلامته لكن النتيجة الرسمية لم تصدر بعد

لمزيد من التفاصيل انقر هنا

'

برشلونة يعلن عن إغلاق المدرجات بكل مباريات فرقه خلال الأسبوعين المقبلين مع إعادة ثمن التذاكر للمتفرجين إضافة لتأجيل الكثير من نشاطات النادي من بينها بطولة العالم الخاصة بأكاديمياته إضافة لإيقاف بطولات الأكاديميات ببلدان عديدة منها الأردن والإمارات والكويت كإجراء احترازي نتيجة انتشار فيروس كورونا

'

رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو "قرار اللعب دون جمهور سيعرضنا لخسائر مادية تصل لستة ملايين يورو لكن بالتأكيد سلامة الجماهير أهم".

'

الاتحاد الإسباني يؤكد إمكانية تأجيل نهائي كأس الملك المقرر في الـ18 من أبريل بحال لم يكن من الممكن لعبه بوقته المحدد أمام جمهور

'

رسمياً: مباراة مانشستر يونايتد ولاسك النمساوي بالدوري الأوروبي يوم الخميس بمعقل الأخير ستلعب دون جمهور!

'

أتلتيك بلباو يلغي جميع التمارين المفتوحة لكل فرقه ويؤكد إجراء جميع التدريبات خلف أبواب مغلقة وحصر التواجد بالتمرين على اللاعبين والكوادر الفنية فقط!

'

نجم وسط رايو فاليكانو، أتلتيكو مدريد سابقاً، ماريو سواريز يبدي اعتراضه على قرار لعب الليغا دون جمهور مؤكداً فقدان اللعبة لنكهتها دون جمهور ومطالباً بتأجيل المباريات بحال كان الخطر كبيراً فعلاً!

'

ريال سرقسطة، يلعب بالدرجة الثانية، يعترض على قرار رابطة الليغا بلعب المباريات دون جمهور ويطالب بتأجيل المباريات بالكامل حفاظاً على سلامة اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية والحكام والإعلاميين.

'

صحيفة ماركا: رابطة اللاعبين المحترفين بإسبانيا ترفض قرار رابطة الليغا باللعب دون جمهور وتطالب بإيقاف جميع المنافسات حتى إشعار آخر

'

أعلن فانغيليس ماريناكيس مالك نادي أولمبياكوس متصدر ترتيب الدوري اليوناني لكرة القدم، الثلاثاء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل يومين من مباراة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد ولفرهامبتون الإنكليزي والتي ستقام خلف أبواب موصدة.

'

ستقام المرحلتان المقبلتان من الدوري الاسباني لكرة القدم دون جماهير، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري الثلاثاء.

'

وصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى الدوري الألماني لكرة القدم، حيث أصبحت المواجهة المقررة الأربعاء بين بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن أولى المباريات التي تقام دون جمهور في تاريخ البوندسليغا، بحسب ما أعلنت مدينة مونشنغلادباخ الثلاثاء.


تابع تفاصيل الخبر على الرابط التالي

'

رسميا: الجولتان المقبلتان في الدوري الإسباني ستُلعب خلف أبواب مغلقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

'

رسمياً: الجولتان المقبلتان في الدوري الإسباني ستُلعب خلف أبواب مغلقة بسبب تفشي فايروس

'
مباراة ريال مدريد ايبار من دون جمهور


معلومات صحفية اسبانية تشير الى أن مباراة ريال مدريد وايبار يوم الجمعة المقبل ستقام من دون جمهور بسبب فيروس كورونا.
'

برشلونة يلعب أمام نابولي من دون جمهوره بسبب الألتزام بمعايير الأمان الصحي، الحكومة الإسبانية تصر على اقامة اللقاء من دون الجماهير رغم رغبة برشلونة في الاعتماد على عشاقه.


'


مدريد هي المدينة الأكثر تأثرا بفيروس كورونا ب577 حالة بينما برشلونة 101 حالة


'

خسائر برشلونة من لعب لقاء واحد خلف أبواب مغلقة 4.5 مليون يورو

(موندو ديبورتيفو)

'

راديو كتالونيا : الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس تعليق دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعد نهاية الجولة




'

صحف ألمانية: مباراة تشيلسي ضد بايرن ميونيخ التي ستقام على ملعب أليانز أريينا بمدينة ميوينخ ستلعب دون جماهير خوفا من تفشي فيروس كورونا.

'

رسميا: إيقاف الدوري الإيطالي بقرار حكومي

أعلن رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبي كونتي، أنه سيتم تعليق جميع المسابقات الرياضية بما في ذلك دوري الدرجة الأولى الإيطالي- بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار بعد ارتفاع كبير آخر في الحالات ، حيث يوجد الآن 7985 اختبارًا إيجابيًا لفيروس كورونا في البلاد ، بزيادة قدرها 1،598 مقارنة بأمس الأحد.


'

رئيس الحكومة الإيطالي يعلن أن جميع الأنشطة الرياضية ستتوقف على الفور بما في ذلك السيريا أ.

'

رئيس وزراء إيطاليا يعلن: كل أقاليم إيطاليا ستكون مناطق ممنوع التحرك منها أو إليها دون ضرورة.. دعونا نتخلى عن كل شيء من أجل مصلحة البلاد

'

سيعقد جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا مؤتمرا صحفيا بعد قليل المستجدات والاحتياطات المرتبطة بفيروس كورونا.

التقارير تشير إلى أنه سيعلن تمديد المناطق الحمراء التي توضع تحت الحجر ويمنع الدخول أو الخروج منها. 

كل شيء في إيطاليا حاليا يؤكد أن الرياضة بجميع أنواعها ستتوقف حتى إشعار آخر.

'

تقارير صحفية إسبانية: الليغا ستقرر لعب المباريات دون جمهور.

'

رسميا: مباراة إشبيلية ضد روما في يوروبا ليغ ستقام دون جماهير.

كانت مباراة الذهاب التي تلعب الخميس المقبل بإسبانيا ستلعب بحضور الجماهير فيما تأكد منذ القرعة أن تقام مباراة الإياب في إيطاليا دون حضور جماهيري قبل أن يصدر القرار بأن تصبح المبارتان دون حضور جماهيري خوفا من تفشي فيروس كورونا.

'

قررت بلدية مدريد بالاتفاق مع وزارة الصحة إيقاف الدراسة في جميع المدراس والجامعات لمدة أسبوعين.

'

تقارير: ستفرض ولاية بافاريا حظرا على التجمعات التي تزيد على 1000 شخص، حتى يوم 10 إبريل المقبل.. وسيشمل ذلك مباريات نادي بايرن ميونيخ على ملعب أليانز أرينا.

'

اللجنة الأولمبية الإيطالية تطالب الحكومة بإيقاف جميع الأحداث الرياضية في البلاد حتى يوم 3 إبريل، بما في ذلك مباريات سيريا أ.

'

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مباريات الدوري المحلي سترجأ بدءا من بعد غد الأربعاء بسبب الأوضاع الصحية الراهنة في بعض المحافظات في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولم يحدد الاتحاد مدة التأجيل، مكتفيا بالإشارة إلى أنه سيصدر قرارات أخرى بهذا الشأن في فترة لاحقة.


'

أبدى منظمو سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد موقفا مغايرا عن أغلب المنظمين في البطولات الرياضية الكبرى، بتأكيدهم -الإثنين- أن الفيروس لن يغير من مخططات انطلاق الموسم في ملبورن نهاية الأسبوع الحالي.

وقال رئيس شركة جائزة أستراليا الكبرى أندرو وستاكوت في تصريحات إذاعية، ان منع المشجعين غير مطروح "على الإطلاق"، مضيفا "علينا ان نمضي في الأمور بعقلانية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة".

'

كشف مدير رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفرت أن احتمال إقامة مباريات في الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد هو أمر وارد، لكن القرار بشأنه يعود للسلطات.


'

أفادت شرطة باريس عبر "تويتر" أن مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا "ستقام خلف أبواب موصدة".

وسيحرم هذا الإجراء سان جرمان من مشجعيه في مباراة يأمل في خلالها بقلب خسارته 1-2 ذهابا في ألمانيا، وكسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

'

 اتجهت في وقت مبكر الإثنين إلى المقلب الآخر من المحيط الأطلسي، وتحديدا في الولايات المتحدة حيث أعلن عن إلغاء دورة انديان ويلز للتنس التي كان من المقرر أن تنطلق فعالياتها اليوم.

يطرح إلغاء دورة انديان ويلز علامات استفهام حول مصير دورة ميامي الأميركية، ثانية دورات الماسترز للرجال وإحدى دورات البريمير للسيدات، والتي من المقرر أن تنطلق في أواخر آذار/مارس الحالي.

'

بلغ عدد الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا 366 شخصا، منهم 133 توفوا اليوم الأحد فقط.. أرقام مرعبة وانتشار واسع للغاية قد لا يكفي لتفاديه لعب مباريات من غير جمهور.

حتى الآن، ستقام مباراة يوفنتوس ضد إنتر دون جمهور مساء الأحد، ثم ننتظر قرارات كبيرة.

'

وزير الرياضة الإيطالي، سبادافورا، يطلب من رئيس رابطة الدوري الإيطالي على الفور حتى لا يتعرض للمساءلة.. الوضع في إيطاليا يزداد توترا وسوءا وتعليق أو إلغاء الموسم بات احتمالا كبيرا.

'

رابطة الدوري الإيطالي "ليغا أ" تصدر بيانا للدفاع عن موقفها باستمرار مباريات الدوري: لا تسهم تصريحات الحكومة المتكررة والمتضاربة إلا في زيادة الفوضى العامة، نحن نتبع التوصيات الصادرة من رئيس الوزراء حين قال إن المباريات يجب أن تلعب خلف أبواب مغلقة.

'

رئيس أركان الجيش الإيطالي يعلن إصابته بفيروس كورونا ويسلم مهامه لنائبه.. هذا الخبر الذي نقلته وسائل إعلام إيطالية ليس رياضيا لكنه يمس الحياة العامة في إيطاليا حيث يزداد النقاش حول استمرار الكالتشيو من عدمه وخاصة بعد فرض حجر صحي على مقاطعات عدة في البلاد.


'

أصدر اتحاد رابطة اللاعبين الإيطاليين بيانا تحذيرا جاء فيه:  لقد لعبنا اليوم بدافع المسؤولية، لكن يوم الثلاثاء سنعقد اجتماعا من أجل إيقاف الدوري، ولا توجد أي ضمانات تجعلنا نستمر في اللعب.

'

أعلن نادي نوفارا الإيطالي عن إصابة مالكه، ماوريتسو رولو صاحب الـ49 عاما بفيروس كورونا!

فريق نوفارا هو ممثل مقاطعة نوفارا إحدى المقاطعات الإيطالية التي انتشر بها الفيروس.

'

تأكد إصابة المدافع الإيطالي أليساندرو فافالي بفيروس الكورونا

يلعب فافالي في  ريجيانا الإيطالي الذي ينشط في الدرجة الثالثة في إيطاليا (سيريا C).

فريق ريجيانا يستخدم ملعب "مابي ستاديوم" أي الملعب الذي ستقام عليه غدا مباراة ساسولو ضد بريشيا!


'

شهدت مباراة بارما وسبال في الدوري الإيطالي موقفا نادر الحدوث، إذ أُبلغ اللاعبون قبل دقيقة واحدة من صافرة البداية بإلغاء المباراة، ثم صدر قرار مضاد باللعب.. وهو ما حدث فأقيمت المباراة وسط أجواء متوترة.

'

طالب وزير الرياضية الإيطالي بتعليق بطولة الكالتشيو لكرة القدم هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا.


وأكدت التقارير أن هناك إمكانية كبيرة بإيقاف بطولة الدوري الإيطالي بسبب تفشي الفيروس حيث لم تبدأ مباريات الجولة السادسة والعشرين حتى الآن وتأخرت انطلاقة مباراة بارما ضد سبال وفي انتظار القرار النهائي من رابطة الدوري الإيطالي.

'

قررت الحكومة الإيطالية البدء بإجراءات عزل إقليم لومبارديا (ميلان) وعدة أقاليم في شمال البلاد وجعل الدخول لها والخروج منها مقتصراً على حالات استثنائية مع إغلاق المتاحف والمدارس والمسارح.


وأشارت أخر التقارير الصادرة في إيطاليا، أن هناك احتمالات بإلغاء مُنافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم.

'

أكدت الصحف الدنماركية تعرض النجم السابق لمنتخب الدنمارك توماس كاهلنبيرغ لمرض الكورونا مما اضطر نادي بروندبي لوضعه تحت الحجر الصحي حاله حال 13 شخص آخر من النادي بينهم 4 لاعبين إضافة للرئيس التنفيذي للنادي الدنماركي الشهير!

'

شهد ملعب "بوروسيا بارك" عمليات تعقيم دقيقة قبيل بوروسيا مونشنغلادباخ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الألماني.

'

بيان رسمي من البريميرليغ: "مصافحة اللعب-النظيف لن تتم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين اللاعبين والحكام ابتداءً من مباريات نهاية هذا الأسبوع حتى إشعار آخر بناءً على نصيحة طبية".


'

كشفت تقارير صحيفة عن فرض الحجر الصحي على نجم ليفربول ويوفنتوس وأياكس سابقاً كريستيان بولسن بسبب شكوك حول إصابته بفيروس كورونا، ويعمل بولسن ضمن الطاقم التدريبي لأياكس وبحسب الصحف الهولندية فإن الحجر شمل ثلاثة أفراد من الكادر بعد تواجدهم بحفل عيد ميلاد لشخص ثبتت إصابته بالمرض

'

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم التشاور مع الاتحادات المعنية حول اقتراح بتأجيل مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وأيضا تصفيات كأس آسيا 2023 بسبب تفشي فيروس كورونا

'

تسجيل أول حالة كورونا في ليفربول     

سجلت مدينة ليفربول الإنجليزية أول حالة رسمية مصابة بفيروس كورنا "كوفيت - 19" قادمة من إيطاليا بعد فحص عينة خاصة من المُصاب.


'

فيروس كورونا في إيطاليا: لا قبلات ولا مصافحات والمباريات خلف أبواب موصدة 

تتجه الحكومة الإيطالية للتوصية باحترام مسافة آمنة بين الناس وتجنب المصافحات والقبلات، وبأن تقام مباريات كرة القدم بدون جمهور.


'

طوكيو 2020: مسار الشعلة الأولمبية سيعدل من أجل مواجهة فيروس كورونا

أعلن منظمو اولمبياد طوكيو 2020 الاربعاء أنه سيتم تعديل مسار الشعلة الاولمبية في أنحاء اليابان  "بقدر الضرورة" لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

'

تم إرجاء إطلاق النسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة السلة بسبب تفشي فيروس كورونا. وكان من المفترض أن تنطلق هذه البطولة الجديدة المكونة من 12 فريقا في 13 آذار/مارس الحالي من العاصمة السنغالية دكار، لكن المخاوف من فيروس "كوفيد-19" أدى الى إرجاء انطلاقها، لتنضم بذلك الى سلسلة طويلة من الأحداث الرياضية التي تأثرت روزناماتها بسبب هذا الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 3 آلاف شخص حول العالم حتى الآن.

'

وُضع فريقا كوفيديس وغروباما للدراجات الهوائية في حجر صحي في الامارات العربية المتحدة حتى 14 اذار/مارس الجاري، بعد الاعلان عن تسجيل ست اصابات جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بحالتين ساهمتا بالغاء طواف الامارات الاسبوع الماضي

'

تجتمع اللجنة الأولمبية الإيطالية اليوم مع وفد حكومي لدراسة إمكانية إجراء مباريات الدوري الإيطالي دون جمهور.

'

رسمياً: تأجيل لقاء إنتر ميلان ونابولي ضمن إياب نصف نهائي كأس إيطاليا بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا

أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
شارك غرد بريد