أميركا المفتوحة

أميركا المفتوحة 2019: كل ما تريد معرفته عن تاريخ البطولة

فلاشينغ ميدوز تخطف الأنظار
مختار أبو بكر
24 أغسطس 2019

ينطلق قطار آخر البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، عبر بوابة بطولة الولايات المتحدة "أميركا المفتوحة"، التي ستنطلق على ملاعب فلاشينغ ميدوز في مدينة نيويورك.

وتقام بطولة أميركا المفتوحة للتنس في الفترة ما بين 26 أغسطس الجاري وحتى الثامن من شهر سبتمبر المقبل، وسط توقعات بمنافسة شرسة من العيار الثقيل، بين عمالقة كرة المضرب.

اقرأ أيضاً.. أميركا المفتوحة 2019: اللاعبون المشاركون والمرشحون الأوفر حظاً

ويترقب عشاق التنس انطلاق بطولة أميركا المفتوحة، رابع وآخر بطولات الغراند سلام لهذا العام، بعد أيام قليلة حيث يبدو الصراع نارياً بين ثلاثي الكبار نوفاك دجوكوفيتش ورفايل نادال وروجير فيدرير وستكون هذه البطولة فرصة لحسم العديد من الحسابات الكبيرة مبدئياً خاصة بما يتعلق بالفارق الصغير بعدد ألقاب الغراندسلام "فيدرير 20 لقب- نادال 18 لقب- دجوكوفيتش 16 لقب".

أميركا المفتوحة هي واحدة من البطولات التاريخية في عالم التنس، ذائعة الصيت، والتي ينتظرها عشاق كرة المضرب العام تلو الآخر على الملاعب الصلبة.

 منظمو بطولة الولايات المتحدة الاميركية المفتوحة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، أعلنوا عن رفع قيمة الجوائز المالية إلى 57 مليون دولار (50,8 مليون يورو)، لتصبح الأعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى.

سيحصل كل من الفائز بلقب الفردي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 3,85 ملايين دولار (3,43 ملايين يورو)، فيما سيحصل كل من الفائز بلقب الزوجي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 740 ألف دولار (660 الف يورو).

وارتفعت الجوائز للعام الحالي بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، ما يجعل من جوائز فلاشينغ ميدوز الأعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى.

ايرادات الخاسرين ارتفعت أيضاً في الدور الاول بنسبة 47 بالمئة في غضون اربعة اعوام، فيما سيحصل الخاسر في الدور الثاني عند الرجال والسيدات على 100 الف دولار (89,200 الف يورو).

"يوروسبورت عربية" يرصد في التقرير الحالي تاريخ بطولة أمريكا المفتوحة للتنس:

- انطلقت بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس رابع بطولات غراند سلام في شهر أغسطس عام 1881، والتي توج بلقبها ريتشارد دي سيرس، بعد فوزه على ويليام جلين بثلاث مجموعات دون رد 6 - 0 و6 - 3 و 6 -2.

- البطولة بدأت تحت مسمى بطولة أميركا الوطنية، قبل أن تتحول إلى أميركا المفتوحة، والتي أقيمت في نادس وست سايد للتنس، وبدأت بجوائز مالية بقيمة 100 ألف دولار.

- آرثر آش ضابط في الجيش الأمريكي هو أول أمريكي ذو أصول أفريقية يتوج بلقب فردي الرجال في بطولة الولايات المتحدة عام 1968.

- أميركا المفتوحة كانت تقام على ملاعب عشبية، لكن كانت آخر نسخة تقام على العشب في عام 1974، لتنتقل إلى الملاعب الرملية، ثم تحولت للملاعب الصلبة.

- أقيمت أول نسخة ببطولة أميركا المفتوحة للتنس على الملاعب الصلبة في نسخة عام 1978، بعد ترك نادي وست سايد والانتقال للعب على مركز التنس الوطني في  ملاعب فلاشينغ ميدوز.

- ريتشارد سيرس كان أصغر لاعبي الرجال تتويجاً بلقب البطولة الأمريكية في أول نسخة للدورة عام 1881، حيث كان في عامه الـ19، وأيضاً نجح أوليفير سي كامبل في تكرار نفس الإنجاز عام 1890، ثم الأسطوري بيت سامبراس الذي كان في في عامه الـ19 أيضاً في نسخة عام 1990.

- أما أصغر اللاعبات تتويجاً بلقب البطولة الأمريكية، كانت ماورين كونولي صاحبة الـ16عاماً في نسخة عام 1951، وكررت تراسي أوستن نفس الإنجاز في عمر الـ16 عاماً بالتتويج باللقب عام 1979، ثم مارتينا هينجيس في نفس العمر في عام 1997.

- أكبر اللاعبين فوزاً بلقب البطولة، كان ويليام لارنيد صاحب الـ38 عاماً، في عام 1911، بينما كانت أكبر اللاعبات تتويجاً باللقب هي، مولا بجورستيدت مالوري صاحبة الـ42 عاماً في نسخة عام 1926.

- الثلاثي، جيمي كونورز وبيت سامبراس وروجير فيدرير هما أكثر اللاعبين تربعاً على عرش قائمة الأكثر تتويجاً بلقب البطولة الأمريكية برصيد 5 ألقاب لكل منهم.

 -السويسري فيدرير سيشارك في نسخة العام الحالي 2019 للمرة التاسعة عشر خلال مسيرته العظيمة في ملاعب الكرة الصفراء، وسبق له التتويج بألقابه الخمسة على التوالي أعوام 2004 و 2005 و 2006 و 2007 و 2008، بينما خسر المباراة النهائية مرتين عامي 2009 و 2015.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


إصابة ثمانية لاعبين من مونبلييه بفيروس كورونا
إيفرتون المفاجأة يهدد جاره وعقدته ليفربول
اللبنانية شيرين نجيم أولى في سباق بيروت ماراثون الإفتراضي
شارك غرد شارك