أميركا المفتوحة

نادال: شيء وحيد ينقص كوري غوف لتحقيق النجاح

الإسباني يمنح الأميركية الشابة روشتة التألق
فريق عمل يوروسبورت عربية
04 سبتمبر 2019

أثنى نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً على اللاعبة الأميركية الشابة كوري غوف، بعد تألقها في بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة.

كورف غوف وصلت الدور الرابع ببطولة ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى، بينما ودعت المنافسات في أميركا المفتوحة آخر بطولات غراند سلام من الدور الثالث.

اقرأ أيضاً.. فلاشينغ ميدوز: الروسي ميدفيديف الى نصف النهائي

وقال نادال:" كوري غوف قصة رائعة، أحب الشخصية التي تظهر في الملعب، هي تمتلك ذلك، إنها لاعبة رياضية وأعتقد أن تمتلك إيجابيات كبيرة، ستكون بالفعل شخصية مهمة في عالمنا".

وأضاف:" هذا هو شعوري، إنها شابة، ولديها كاريزما، إضافة لكونها أميركية أيضاً، هي من دولة كبيرة ومهم جداً، مثل هذا البلد يساعدك أيضاً، لديها القوة داخل الملعب وأيضاً القوة العقلية".

وتابع:" في رأيي، وهي في الخامسة عشر من عمرها، الشئ الوحيد الذي آمل أن يكون لديها هو وجود أشخاص مناسبين حولها، يعلمونها الكثير من الأمور بالطريقة الصحيحة".

وأردف:" إذا كانت قادرة على الاستمرار في النمو والتطور، في رأيي مع تعلمها القيم الصحيحة، فإنها يمكن أن تكون مصدر إلهام كثير من الناس".

وأطاحت نعومي أوساكا بجوهرة التنس الأميركي الصاعدة كوري غوف من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، الفوز عليها بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و 6 - 0.

كوري غوف دخلت عالم الأضواء والشهرة عبر بوابة بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات غراند سلام، حيث خطفت الأنظار من الجميع، مع تألقها الكبير في ملاعب نادي عموم إنجلترا.

الجوهرة الأمريكية سجلت الظهور الرسمي الثاني في البطولات الكبرى، بعد بدايتها اللامعة عبر بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس الشهر الماضي.

الأمريكية الشابة كانت المفاجأة الكبرى في بطولة ويمبلدون التي أقيمت على ملاعب نادي عموم إنجلترا، بعدما أطاحت بمواطنتها الأسطورية فينوس ويليامز من الدور الأول للبطولة، ثم واصلت مشوارها بنجاح حتى دور الستة عشر.

المفاجأة تكمن في أن انتصار غوف الغير متوقع، جاء على لاعبة بحجم وقيمة فينوس التي تعد أحد أيقونات بطولة ويمبلدون، وفازت بلقبها خمس مرات من قبل، من بينهما لقبان قبل أن تولد جوف نفسها، حيث أن فارق السن بينهما 24 عاماً.

لكن مشوارها انتهى في البطولة الإنجليزية، على يد الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 6-3 و6-3 في مباراة دامت لـ75 دقيقة، لتتأهل المصنفة الأولى سابقاً لدور الثمانية بالبطولة الإنجليزية، قبل أن تواصل مشوارها وتتوج باللقب.

وحققت غوف نجاحات كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تألقه في بطولة ويمبلدون، ومفاجأة العالم بتواجدها بين أفضل 16 لاعبة في بطولة نادي عموم إنجلترا.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام





كورونا حالت دون انتقال رونالدو الى سان جيرمان
رافاييل فاران يحذّر مانشستر سيتي
ما هو مصير مباراة برشلونة ونابولي؟
شارك غرد شارك