نهائيات جولة العالم

نادال: تغيير الأجيال يحدث أبطأ من المتوّقع

يحاول الجيل الجديد الارتقاء لمنصات التتويجات في حضرة الثلاثي المُخضرم.. ولكن
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 سبتمبر 2019

تحدث أسطورة التنس الإسبانية، رافايل نادال عن الصراع بين الأجيال في اللعبة ووصفه بالبطيء.


ففي حديث صحفي لنادال "33 عامًا" تطرق إلى مسألة تبدل الأجيال وقال.. "لقد مرت سنوات ونحن نتحدث عن تغيير المنافسة والأجيال لكن يبدو أنها تسير بشكل أبطأ مما توقعنا".


وأضاف "نعم، يوجد بعض اللاعبين على خط المنافسة لكن هناك البعض الآخر بعيد عن هذا الطريق مثل ديفيد فيرير وبيرديتش وتسونغا".


وأكمل "نحن الثلاثة (نوفاك ونادال وروجير) لا زلنا على القمة، هناك الجيل الصاعد إلينا مثل ميدفيديف وزفيريف وخاشانوف وروبليف وفيليكس وبيريتيني وشابوبالوف، بعضُّ من هؤلاء اللاعبون في العشرة الأوائل وسيفعلون المزيد".



وأردف نادال "التنس الإسباني حقق نجاحات في السنوات الثلاثين الأخيرة يصعب تكرارها، ليس لدينا ميزانية على عكس بعض البلاد الأخرى التي تستضيف اتحاداتها بطولات الغراند سلام".


"في إسبانيا ارتكبنا خطأ بأننا لا نملك بطولة ننظمها سنويًا وتدر علينا المال لتطوير اللعبة، لدعم الشباب، لدينا خوما مونار وكارلوس ألكاراز وبيدرو مارتينيز".


واختتم بتعليق عن كونه مصدر إلهام لكثير من الشباب، قال نادال "إنه أمر لا افكر فيه عادة، أحاول دائمًا أن أكون كما أنا وأفعل الأمور في نصابها الصحيح، مُطبقًا التعاليم التي أنشأتني عليها أسرتي منذ الصِغر".



تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث
android
ios


لمتابعة حساب التنس عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


كورونا حالت دون انتقال رونالدو الى سان جيرمان
رافاييل فاران يحذّر مانشستر سيتي
ما هو مصير مباراة برشلونة ونابولي؟
شارك غرد شارك