الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ماريانو يقود ريال مدريد لفوز صعب على فياريال

ماريانو يحرز بعد 84 ثانية فقط..
AFP
05 مايو 2019

نفض ريال مدريد عنه غبار الهزيمة التاريخية التي تلقاها في المرحلة السابقة على يد رايو فايكانو (صفر-1)، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه فياريال 3-2 بفضل ثنائية للدومينيكاني ماريانو دياز.

وبعد أن مني في المرحلة الماضية بهزيمته الأولى في الدوري أمام فايكانو منذ 19 شباط/فبراير 1997 (صفر-1 ايضا)، قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اجراء تعديلات على تشكيلته قد تعطي فكرة عن مخططاته للموسم المقبل، لاسيما في ما يتعلق بالويلزي غاريث بايل.

وخاض ريال اللقاء دون قائده سيرخيو راموس وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة المصابين، فيما كان بايل والكرواتي لوكا مودريتش خارج التشكيلة التي عاد اليها البرازيلي فينيسيوس جونيور بمشاركته في الشوط الثاني بعد غيابه عن الملاعب قرابة شهرين بسبب اصابة تعرض لها ضد أياكس الهولندي في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال حين خسر النادي الملكي على أرضه 1-4 وتنازل عن اللقب.

-ماريانو يضرب باكرا

وضرب ريال باكرا، إذ افتتح ماريانو التسجيل بعد 84 ثانية فقط، مستفيدا من خطأ فادح لسانتياغو كازورلا الذي فقد الكرة على بعد حوالي 20 مترا من منطقة جزاء فريقه ومنح النادي الملكي فرصة افتتاح التسجيل (2).

لكن رد فريق "الغواصة الصفراء" الذي لم يضمن حتى الآن بقاءه في دوري الأضواء الموسم المقبل، جاء سريعا عبر جيرار مورينو الذي أدرك التعادل بتسديدة بعيدة عجز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صدها (11).

اقرأ أيضاً: خيتافي يقترب من التأهل لدوري الأبطال

وعاد رجال زيدان الى المقدمة مجددا قبيل انتهاء الشوط الأول عير خيسوس فاييخو الذي وجد نفسه وحيدا بمواجهة الحارس أندريس فرنانديز بعد خطأ فادح من المدافع تشافي كوينتيا الذي أوقف تسديدة بعيدة من البرازيلي مارسيلو لكنه عاد وترك الكرة تمر منه والى فاييخو، فتابعها الأخير في الشباك (40).

وحسم ريال الفوز الى حد كبير في بداية الشوط الثاني حين أضاف ماريانو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من داني كارفاخال، فتابع الكرة في الشباك (49).

لكن فياريال لم يستسلم ونجح في الدقيقة الرابعة بالوصول الى شباك كورتوا وتقليص الفارق بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة لخاومي كوستا (4+90)، لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان ريال من الفوز ونقطته الـ68 في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن جاره أتلتيكو الثاني الذي خسر السبت أمام إسبانيول صفر-3، على غرار الغريم برشلونة البطل الذي خسر بدوره أمام سلتا فيغو صفر-2.


ومع بقاء مرحلتين على نهاية الدوري، بإمكان ريال انتزاع الوصافة من أتلتيكو بسبب فارق المواجهتين المباشرتين بينهما (تعادل ذهابا صفر-صفر وفاز ريال ايابا 3-1)، شرط فوزه بمباراتيه مع ريال سوسييداد وريال بيتيس الذي خسر الأحد أمام مضيفه إيبار، وسقوط رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني أمام إشبيلية وليفانتي.

ويلعب لاحقا بلد الوليد مع اتلتيك بلباو، وهويسكا مع فالنسيا.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كورونا حالت دون انتقال رونالدو الى سان جيرمان
رافاييل فاران يحذّر مانشستر سيتي
ما هو مصير مباراة برشلونة ونابولي؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال