أخبار الإنتقالات

لماذا يتعين على ريال مدريد التعاقد مع جواو فيليكس؟

سيشهد الصيف القادم على صراع كبير من أجل الموهبة البرتغالية..
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 أبريل 2019

يقدم صانع ألعاب فريق بنفيكا البرتغالي، جواو فيليكس، موسمًا استثنائيًا وغير متوقعًا بعدما وصل إلى هدفه رقم 15 وتمريرته الحاسمة السابعة خلال 33 مباراة رفقة ناديه هذا الموسم.

اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا ينشط بجميع مراكز الوسط الهجومي، ويتميز بالسرعة والمهارة إضافة إلى التمريرات المتقنة بين الخطوط، الأمر الذي مكنّه من حجز مقعد أساسي في تشكيلة بنفيكا بالموسم الأول له على الإطلاق مع الفريق الأول بعد الترقي من فريق الشباب.

الشائعات المنتشرة في الأوساط الرياضية الإسبانية ربطت اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد، والذي ولّاه اهتمامًا كبيرًا في الفترة الماضية والتي تألق من خلالها بشكل لافت، ففي المباراة الأخيرة مثلًا ضد إنتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي، سجّل هاتريك وصنع هدفًا في فوز فريقه برباعية.

إجمالًا، شارك فيليكس في آخر 14 مباراة بالدوري البرتغالي بشكل أساسي، وأضحى قطعة أساسية في الفريق، حيث شارك بمعظم المراكز الهجومية بالفعل، مهاجم ثانٍ، صانع ألعاب صريح، وجناح.

"جواو فيليكس من أفضل المواهب التي ظهرت في جيل 1999، لديه كل الإمكانات التي تؤهله لأن يصبح صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم البرتغالية، وهو مرشح للفوز بالكرة الذهبية"، هكذا تحدث، بيدرو كورديرو، وكيل أعمال اللاعب لصحيفة ريكورد قبل أسابيع.

ما سيجعل ريال مدريد قبلة مناسبة للاعب هو بيئة العمل الشبابية التي ينوي المدرب زيدان العمل معاه بإيعاز من الرئيس بيريز، فتشكيلة الفريق تعج بالواعدين أمثال أودريوزولا، جونيور، ميليتاو، وغيرهم.. العامل الأكثر أهمية هو الانسيابية والمرونة التي يتمتع بها جواو حيث ستمكنه من شغل أي مركز بالأمام.

الشراكة بين رونالدو وبنزيمة على مر السنوات السابقة قد يُفعّلها زيدان من جديد عبر أخرى بين بنزيمة وجواو، وهو الذي يجيد اللعب كمهاجم ثانٍ بتحركاته وانطلاقاته بين الخطوط وخلفها.

ثاني هدّافي ريال مدريد هذا العام هو جاريث بيل (13 هدفًا) أقل من جواو بهدفين، والثالث هو راموس "قلب الدفاع"، بينما جاءت حصيلة أسينسيو وفينيسيوس جونيور وباقي لاعبي الهجوم ركيكة للغاية، الأمر الذي وجّب على النادي الأبيض سرعة إتمام التعاقد مع مهاجم متميز.

بنفيكا أدرك مبكرًا قيمة جواو وقام بإبرام عقد جديد يمتد حتى صيف 2023 مع وضع شرط جزائي وصل إلى قرابة 120 مليون يورو، لتقييد حركة بيع اللاعب في المستقبل القريب.

"هل جواو فيليكس هو رونالدو الجديد؟ هناك شيئًا واحدًا مؤكدًا، وهو أن اللاعب واحدًا من أفضل مواهب الكرة البرتغالية بعد رونالدو، لسنا مهتمين ببيعه في الوقت الحالي وسنرفع قيمة الشرط الجزائي قريبًا "، لويس فيليبي فييرا رئيس بنفيكا عن اللاعب.

جواو والذي تُلقّبه الصحافة البرتغالية بكريستيانو رونالدو الجديد، يُحبذ اللعب خلف المهاجم وهو مركز قلما يبدع من خلاله لاعبًا صاعدًا في هذه الفترة من كرة القدم، لذا فإنه من الطبيعي أن نرى نصف كبار أوروبا يسعون وراء اللاعب.

برشلونة، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي وليفربول، بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، هم أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع جواو فيليكس والذي سيشهد الصيف القادم معارك خلف الكواليس من أجل الحصول على توقيعه.

تعاقد ريال مدريد مع فيليكس سيغني النادي عن جلب كيليان مبابي الذي لن يتنازل باريس عن طلب مبلغ باهظ لرحيله وقد لا يقل عن 180 مليون يورو، مسألة جلب فيليكس أقل تعقيدًا وخيارًا أكثر مرونة في الوقت الحالي على طاولة بيريز، التسريبات التي نشرها الموقع قالت أن وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديش قال نصًا "أحصل عليه الآن بـ 120 مليون أو 300 بعد سنوات".

وهي القصة التي حدثت بالفعل مع مبابي عندما أبدى بيريز رعونة في التعاقد معه صيف 2017 من موناكو بمبلغ متوسط، والآن فإنه على استعداد لرمي 200 مليون يورو من أجل الحصول عليه. لكن الجرّة لن تتكرر مع فيليكس بالتأكيد.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام


بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك