الدوري الإسباني

20 رصاصة أطلقها 12 مقاتلًا في برشلونة

في برشلونة يبرز 12 مقاتلًا داخل الفريق.
فريق عمل يوروسبورت
08 أكتوبر 2019

برز 12 مقاتلا في صفوف برشلونة منذ بداية الموسم الحالي وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها عن النجوم الذين سجلوا الأهداف سواء في الليغا الإسبانية أو دوري أبطال أوروبا.

ونجح برشلونة في تسجيل الكثير من الأهداف سواء في الليغا الإسبانية أو دوري أبطال أوروبا حيث حصد البلوغرانا المركز الثاني في جدول ترتيب البطولتين حتى الآن.

اقرأ أيضا : ريال مدريد يعثر على بوغبا الجديد

واستعرضت الصحيفة أداء المقاتلين في برشلونة والذين استطاعوا تسجيل 20 هدفا في البطولتين.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث. 

Android

IOS

1/لويس سواريز

نجح لويس سواريز نجم برشلونة في تسجيل 4 أهداف في مسابقة الليغا الإسبانية بالإضافة إلى هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا فبعدما تعرض النجم الأوروغوياني للكثير من الانتقادات في الفترة الماضية بسبب ثقل حركته داخل منطقة الجزاء تحول "البيستوليرو" إلى ماكينة من الرصاصات في شباك المنافسين.

وكان سواريز أهم عنصر في كتيبة برشلونة في لقاء إنتر ميلان بالجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سجل هدفي فوز البلوغرانا بينما في الليغا فإن "البيستوليرو" هز شباك فالنسيا بهدفين ثم أحرز هدفا أمام خيتافي ونفس الأمر بالنسبة لموقعة إشبيلية.


2/أنطون غريزمان

أحرز أنطوان غريزمان ثلاثة أهداف مع برشلونة في مسابقة الليغا الإسبانية حيث كانت البداية بثنائية في مرمى ريال بيتيس فيما أحرز هدفا في لقاء فياريال ليخطف الأضواء ولكن تبقى الأزمة الكبيرة بالنسبة له في أنه لا يلعب في مركزه الأساسي كرأس حربة أو كمهاجم وهمي بينما يوظفه المدرب فالفيردي في مركز الجناح.

ولم يشارك غريزمان في المباراة الأخيرة لنادي برشلونة أمام إشبيلية حيث قرر فالفيردي الدفع بمواطنه الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي تألق في المباراة وسجل هدفا ولكنه حصل على بطاقة حمراء من الحكم ماثيو لاهوز بعدما انتقده على واقعة طرد المدافع رونالد أراخو قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو دقيقتين.


3/ ليونيل ميسي

نجح ليونيل ميسي في تسجيل أول هدف له هذا الموسم في شباك إشبيلية من ركلة ثابتة بعد سلسلة من المباريات التي غاب فيها النجم الأرجنتيني عن برشلونة بسبب الإصابة.

وحاول ميسي التغلب على سلسلة الإصابات التي لاحقته منذ خوضه أول تدريب للبلوغرانا عقب عودته من العطلة السنوية فيما تعرض أيضا لإصابة في عضلة الفخذ أثناء مشاركته في مباراة فياريال بمسابقة الليغا الإسبانية.


4/أنسو فاتي

برع النجم الواعد أنسو فاتي مع برشلونة في أول اختبار له مع الفريق حيث لم يكن أحد يتوقع أن يحصل اللاعب البالغ من العمر 16 عاما على فرصة للعب مع الفريق الأول للبلوغرانا.

ونجح فاتي في تسجيل هدف بمرمى أوساسونا خارج الديار بملعب السادار ساهم في عودة فريقه إلى أجواء المباراة فيما أحرز هدفا أمام فالنسيا في الليغا وصنع آخر في نفس المباراة للنجم فرانكي دي يونغ.

وبات فاتي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك في مباراة بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات فيما لم يلعب في لقاء إنتر ميلان بسبب الإصابة.


5/أرتورو فيدال

تلقى أتورو فيدال لاعب وسط برشلونة تمريرة سحرية من أرتور ميلو في مباراة إشبيلية ساهمت في تسجيله للهدف الثاني لناديه وله في صفوف في مسابقة الليغا حيث سجل هدفا رائعا في لقاء ريال بيتيس أيضا في الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

و مؤخرا بات المدرب إرنستو فالفيردي يعتمد على فيدال في وسط الملعب بعدما اكتشف قدرته على الزيادة داخل منطقة الجزاء وأيضا الأدوار الدفاعية الجيدة التي يقوم بها مع البلوغرانا ويدعم فيها فرانكي دي يونغ.


6/فرانكي دي يونغ

سجل دي يونغ هدفا مع برشلونة في مباراة فالنسيا بعد تمريرة ساحرة من أنسو فاتي في الوقت الذي يملك فيه النجم الهولندي القدرة على اللعب في مركزي المحور والارتكاز.

وشارك دي يونغ في أغلب مباريات برشلونة سواء في الليغا أو دوري أبطال أوروبا وهو من الصفقات المميزة التي منحت المدرب فالفيردي الحرية في إضفاء المرونة على وسط الميدان.


7/كارليس بيريز

خطف كارليس بيريز جناح الفريق الرديف لنادي برشلونة الأضواء بعدما تألق في لقاء ريال بيتيس وسجل هدفا في مرمى النادي الأندلسي في الجولة الثانية من الليغا ولكن مؤخرا فإن اللاعب اختفي نوعا ما بسبب تألق أنسو فاتي وعودة عثمان ديمبيلي من الإصابة وأيضا الثنائي ميسي وسواريز.

ويميل فالفيردي إلى الاستعانة بالجناح الواعد كارليس بيريز إذا ما اقتضت الضرورة في الوقت الذي لجأت فيه الإدارة إلى تجديد تعاقد اللاعب لحمايته من الأندية التي تطمع في الحصول عليه.


8/جونيور فيربو

يعد جونيور فيربو الظهير الأيسر البديل لجوردي ألبا وقد استعان به برشلونة في مباراة خيتافي واستطاع تسجيل الهدف الثاني للبلوغرانا في شباك النادي المدريدي على ملعب ألفونسو بيريز.

واستغل فيربو تسديدة كارليس بيريز الذي فشل الحارس في إبعادها ليحرز الهدف الاول مع البلوغرانا.

ويعيب فيربو الإصابات الكثيرة التي يتعرض لها وأيضا عدم تأقلمه السريع في مركز الظهير الأيسر حيث كانت الفرصة متاحة أمامه بسبب إصابة جوردي ألبا.

ولجأ فالفيردي إلى الاستعانة بنيلسون سيميدو في مركز الظهير الأيسر فيما لعب سيرجي روبرتو بدلا منه في مركز الظهير الأيمن.


9/ارتور ميلو

سدد ميلو تسديدة صاروخية في مرمى فياريال تسببت في هدف لصالح برشلونة ليكلل بذلك مجهوده الكبير الذي يبذله مع الفريق سواء في مباريات الليغا الإسبانية أو دوري أبطال أوروبا.

وفي الماضي لم يكن بمقدور ميلو اللعب لمدة 90 دقيقة بسبب ضعف قدراته البدنية ولكن في المقابل فإن الطاقم البدني بذل مجهودا كبيرا من أجل دعم النجم البرازيلي ليتغلب على تلك الأزمة ويصبح من الأوراق الرابحة للمدرب فالفيردي.


10/عثمان ديمبيلي

نال عثمان ديمبيلي إشادة كبيرة في مباراة برشلونة وإشبيلية حيث شارك منذ بداية اللقاء وسجل هدفا رائعا في شباك النادي الأندلسي ليبدأ مرحلة جديدة عقب سلسلة الإصابات التي لاحقته منذ بداية الموسم.

والغريب أن ديمبيلي لم يتمالك أعصابه أمام الحكم ماتيو لاهوز ليحصل على البطاقة الحمراء ويصبح مستقبله غامضا مع البلوغرانا بشأن إمكانية خوضه مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.



11/جودري ألبا

حاول جوردي ألبا محو الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب فشله في التغطية فضلا عن الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها ولكن قبل تعرضه للإصابة سجل اللاعب هدفا في مباراة ريال بيتيس في الجولة الثانية من الليغا الإسبانية.

وتعرض ألبا لإصابة في مباراة بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب "سينغال إيدونا بارك
 " ولم يعد حتى الآن إلى أرض الملعب رغم الاستدعاء الذي حصل عليه من المدرب فالفيردي لمباراة إشبيلية.

ويأمل فالفيردي تطور اللاعب بصورة أكبر واستيعاد طريقة اللعب الجديدة وإلا فإن جونيور فيربو ونيلسون سيميدو سينقضان على مكانه الأساسي مع برشلونة.


12/ جيرارد بيكيه

يميل قائد الدفاع جيرارد بيكيه للتقدم نحو منطقة جزاء المنافس وهو ما يمنحه فرصة مناسبة لتسجيل الأهداف وقد سجل اللاعب هدفا وحيدا في مباراة فالنسيا في مسابقة الليغا الإسبانية بعد تسديدة من أنطوان غريزمان فشل الحارس ياسبر سيليسن في إبعادها.

ولن يشارك قائد الدفاع في مباراة فريقه أمام إيبار بسبب حصوله على البطاقة الخامسة في لقاء إشبيلية فيما سيكون جاهزا لموقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد فيما نادت بعض المطالب بضرورة إيقافه مباراتين بدلا من مباراة واحدة لأنه تعمد الحصول على بطاقة لضمان مشاركته في لقاء الملكي.

بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال